انفوجرافيك .. ما هي الهواتف الأكثر مبيعاً في عام 2023؟

قائمة تضم أفضل الهواتف الرائدة الأكثر مبيعًا في العالم في الربع الأول من هذا العام

مع التطور التكنولوجي الهائل على مستوى دول العالم، ينتشر في كل عام هاتف من إصدار جديد يفوق سابقه من الإصدارات، خاصة هواتف أيفون المتطورة.

ويعد أيفون 14 برو ماكس الهاتف الأكثر مبيعا على مستوى العالم خلال الربع الأول من هذا العام، أما Galaxy S23 Ultra من شركة سامسونج فكان هاتف الأندرويد الأكثر مبيعًا في العالم خلال 2023.

وتتنافس شركات الهواتف طوال الوقت ولكن مؤخرا أصبح الأمر أكثر شراسة وخاصة أن هناك انخفاض مضاعف في المبيعات عالميا مقارنة بالعام الماضي بسبب استمرار تدهور الوضع الإقتصادي وارتفاع سعر الصرف.

ومع أن صناعة الهواتف الذكية تشهد ركودًا في الوقت الحالي من حيث إجمالي الشحنات ، إلا أنه اتضح بأن فئة الهواتف الرائدة التي يبلغ سعرها 500 دولار أو أكثر قد خالفت هذا الاتجاه.

وكشفت شركة الأبحاث الشهيرة كاناليس أن قطاع المنتجات الراقية والرائدة قد شهد نمواً بنسبة 4.7٪ مقارنة بالعام الماضي.

كما نشرت الشركة عبر حسابها الرسمي على تويتر قائمة تضم أفضل الهواتف الرائدة الأكثر مبيعًا في العالم في الربع الأول (يناير إلى مارس) من هذا العام الجاري.

وجاءت سلسلة أيفون 14 في المراكز الثلاثة الأولى ثم أيفون 13، في حين حّل هاتف سامسونج في المركز الخامس من طراز جالاكسي S23 Ultra.

واحتلت أجهزة آيفون المصنعة من جانب شركة أبل معظم مراكز الترتيب، بينما حجزت سامسونج أربعة مراكز بصعوبة، فيما تمكن العملاقين الصينيين هواوي وشاومي من حجز مقعدين لهما في القائمة.

انفوجرافيك .. ما هي الهواتف الأكثر مبيعاً في عام 2023؟

الهاتف الأكثر مبيعاً في الربع الأول لعام 2023:

أيفون 14 برو ماكس

أيفون 14 برو

أيفون 14

أيفون 13

جالاكسي اس 23 الترا

أيفون 14 بلس

جالاكسي اس 23

أيفون 12

جالاكسي اس 23 بلس

جالاكسي زيد فليب 4

الجيل الثالث من أيفون إس إي

جالاكسي اس 22

شاومي 13

هواوي ميت 50

جالاكسي اس 21 إف إي

من المتوقع أن يعاني سوق الهواتف الذكية المزيد من الإنخفاض والتراجع في الطلب بسبب تباطؤ الإقتصاد العالمي، لذا يُقبل العديد من المستخدمين على إبقاء هواتفهم مدة أطول قبل التفكير في الترقية أو شراء جهاز جديد.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى