الإمارات تتصدر قطاع سوق الألعاب الإلكترونية على المستوى العربي

الإمارات والسعودية في صدارة الدول العربية التي تشهد ازدهاراً في سوق الألعاب الإلكترونية

تبوأت دولة الإمارات العربية المتحدة مرتبة الصدارة على مستوى الدول العربية في ازدهار سوق الألعاب الإلكترونية بدعم مستويات الدخل المرتفع، والمشاركة الرقمية القوية، والمبادرات للاستثمار في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وتوقع تقرير “مستقبل التجارة 2023” الصادر عن مركز دبي للسلع المتعددة، تضاعف عائدات الألعاب الإلكترونية في المنطقة إلى نحو 6 مليارات دولار 2027، بدعم تنامي شريحة الشباب الشغوفين بالتقنيات الرقمية، وتطور البنية التحتية الرقمية، إضافة إلى الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع من قبل الحكومات.

وعلى المستوى العالمي من المتوقع ارتفاع حجم عائدات سوق الألعاب الإلكترونية إلى نحو 340 مليار دولار، بحلول 2027 مقارنة بنحو 200 مليار 2021.

وتعتبر الألعاب والرياضات الإلكترونية قطاعاً سريع النمو، والذي يكتسب زخمه من الوتيرة المتسارعة في التطور التكنولوجي، ومن قاعدته الجماهيرية المتنامية والمتخصصة، حيث تأتي الإمارات والسعودية في صدارة الدول العربية التي تشهد ازدهاراً في سوق الألعاب الإلكترونية.

وعلى الصعيد العالمي، تستحوذ منطقة آسيا والمحيط الهادئ على النصيب الأكبر من سوق الألعاب الإلكترونية، فيما تشكل كل من الصين والولايات المتحدة الأمريكية واليابان أكبر الأسواق الفردية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى