فيديو .. هيواندي تطور طريقة ثورية “السلطعون” لاصطفاف سياراتها الجديدة

الطريقة الجديدة للاصطفاف ستقضي على التعقيدات عند وقوف السيارة وخاصة عند المبتدئين

الهدف الرئيسي للتكنولوجيا بشكل عام هو تسهيل حياة البشر، وهذا هو الدافع الذي تملكه العديد من الشركات في قطاع التكنولوجيا، حيث تتنافس يوماً بعد يوم من أجل اختراع طرق مبتكرة ومثيرة للاهتمام.

وكشفت شركة هيواندي الكورية الجنوبية عن نظام جديد لاصطفاف السيارات، ويُعرف باسم “وضعية السلطعون”، وعلى ما يبدو، فإن الطريقة الجديدة ستقضي على التعقيدات عند وقوف السيارة وخاصة عند المبتدئين.

ويوجد حالياً الملايين من سائقي السيارات في جميع أنحاء العالم، وإذا اتفق الجميع على أنه يجب تحديد أصعب جوانب القيادة، فمن المرجح أن يتفقوا على أن اصطفاف السيارة هو أحد تلك الجوانب الأكثر تعقيدًا.

وعلى الرغم من أن هناك سيارات تحتوي على تقنية قادرة على القيام بعملية اصطفاف السيارة تلقائيًا دون تدخل من السائق أو حتى لمس عجلة القيادة، لكن التقنية التي قدمتها هيونداي تشكل ثورة جديدة.

وتسمى الطريقة الجديدة e-Corner System ، ولكنه يُعرف عمومًا باسم “وضعية السلطعون” لأن هذا النظام يحاكي حركات القشريات، مع الإشارة بأن هذه التكنولوجيا قدمتها الشركة الكورية الجنوبية في معرض CES.

ويتيح هذا النظام المبتكر تدوير العجلات إلى الجانب بحيث يمكن إيقافها جانباً، وهو أمر ممكن بفضل حقيقة أن كل عجلة من العجلات الأربع مزودة بمحرك كهربائي يسمح لها بالدوران بزوايا تصل إلى 45 درجة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى