ملخص لأهم أخبار اليوم 26 مايو 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم السادس والعشرين من أيار / مايو

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 26 أيار / مايو 2023، والمتعلقة باقتراب شركة Nvidia من نادي الشركات التريليونية بجوار مايكروسوفت وآبل، وبراد سميث رئيس مايكروسوفت يدعو للسيطرة على الذكاء الاصطناعي ومحاسبة المقصرين، وتطبيق لتسجيل الشاشة يتحول إلى أداة تجسس بعد عام على إصداره، ومؤتمر ومعرض “سيملس الشرق الأوسط 2023“ يختتم فعالياته في دبي.


شركة Nvidia تقترب من نادي الشركات التريليونية بجوار مايكروسوفت وآبل

شهدت شركة تصنيع الرقائق Nvidia ارتفاعًا في أسهمها بنسبة 25% خلال تعاملات أمس، مما رفع قيمتها السوقية إلى ما يقل قليلاً عن مستوى تريليون دولار عند حوالي 951 مليار دولار وفقاً لـ FactSet، مقابل 755 مليار دولار عند إغلاق جلسة يوم الأربعاء.

التفاصيل من هنا


رئيس مايكروسوفت يدعو للسيطرة على الذكاء الاصطناعي ومحاسبة المقصرين

شدد براد سميث رئيس شركة مايكروسوفت على ضرورة محاسبة الأشخاص الذين يقفون وراء صناعة الذكاء الاصطناعي على أوجه القصور، وحث المشرعين على ضمان أمن الشبكة الكهربائية وإمدادات المياه والبنية التحتية الحيوية الأخرى.

التفاصيل من هنا


تطبيق لتسجيل الشاشة يتحول إلى أداة تجسس بعد عام على إصداره

أُُطلق تطبيق التسجيل “iRecorder Screen Recorder” لأجهزة أندرويد لتسجيل الشاشة، ولكنه تحول إلى منصة للتجسس بعد ما يقرب من عام على إطلاقه بحسب موقع “Ars Technica”.

التفاصيل من هنا


أبرز المخرجات والفعاليات .. مؤتمر ومعرض “سيملس الشرق الأوسط 2023“ يختتم فعالياته في دبي

اختتمت فعاليات مؤتمر ومعرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي “سيملس 2022” الذي افتتحه الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بحضور معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في مركز المؤتمرات والمعارض في دبي واستمر يومي 23-24 مايو 2023 برعاية جامعة الدول العربية وتنظيم الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي بالتعاون مع شركة تيرابين العالمية لتنظيم المؤتمرات.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى