رئيس مايكروسوفت يدعو للسيطرة على الذكاء الاصطناعي ومحاسبة المقصرين

رئيس مايكروسوفت يؤكد على ضرورة محاسبة الأشخاص الذين يقفون وراء صناعة الذكاء الاصطناعي

شدد براد سميث رئيس شركة مايكروسوفت على ضرورة محاسبة الأشخاص الذين يقفون وراء صناعة الذكاء الاصطناعي على أوجه القصور، وحث المشرعين على ضمان أمن الشبكة الكهربائية وإمدادات المياه والبنية التحتية الحيوية الأخرى.

وكافح المشرعون في واشنطن، خلال الفترة الأخيرة، بشأن القوانين التي يجب سنها للتحكم في الذكاء الاصطناعي، في الوقت الذي تتسابق فيه الشركات الكبيرة والصغيرة لجلب الذكاء الاصطناعي متعدد الاستخدامات إلى السوق.

وقال سميث: “هذه هي الحاجة الأساسية لضمان بقاء الآلات خاضعة للرقابة الفعالة من قبل الأشخاص، وبقاء الأشخاص الذين يصممون ويشغلون الآلات مسؤولين أمام أي شخص آخر، باختصار يجب أن نضمن دائمًا أن يظل الذكاء الاصطناعي تحت السيطرة البشرية”.

وحث رئيس مايكروسوفت على استخدام نظام مثل “اعرف عميلك” لمطوري نماذج الذكاء الاصطناعي القوية لمراقبة كيفية استخدام تقنيتهم وإبلاغ الجمهور بالمحتوى حتى يتمكن الناس من معرفة ما هي مقاطع الفيديو المزيفة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، الشركة المطورة لـChatGPT، سام التمان قد أكد في مجلس الشيوخ في أول ظهور له أمام الكونغرس أن استخدام الذكاء الاصطناعي للتدخل في نزاهة الانتخابات هو “مجال اهتمام كبير”، مضيفًا أنه يحتاج إلى التنظيم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version