أول ساعة ذكية تقيس نسبة السكر في الدم من هواوي .. من دون تحليله!

ستعمل هذه الميزة على قياس ومراقبة نسبة السكر في الدم والإعلام ما إذا كان في مرحلة خطر

كشفت شركة هواوي” الصينية عن إطلاق ساعتها الذكية الجديدة “Huawei Watch 4″، التي ستكون أول ساعة ذكية قادرة على قياس نسبة السكر في الدم بدون وخز للمستخدم أو تحليل عينة من الدم.

وتعتبر ميزة قياس نسبة السكر في الدم في الساعة الجديدة إنجازاً للشركة الصينية في مجال الصحة الذكية، حيث ستعمل هذه الميزة على قياس ومراقبة نسبة السكر في الدم لدى المستخدم، وتنبيهه إذا ما كان في مرحلة خطر، أو يحتاج إلى استشارة طبية.

كما ستكون هذه الميزة مفيدة لتتبع مستويات السكر في الدم على مدار اليوم لدى المصابين بمرض السكري، أو الذين هم في مرحلة ما قبل السكري، دون الحاجة إلى الوخز المتكرر بالأجهزة التقليدية.

ميزة الفحص البدني الدقيق

وتقدم ساعة هواوي الجديدة أيضاً ميزة أخرى وهي “الفحص البدنيّ الدقيق”، التي تعمل على قياس العديد من المؤشرات الصحية والعلامات الحيوية في الجسم بضغطة زر في غضون 10 ثوانٍ فقط، مع إعطاء تقرير بالفحص.

ويشمل التقرير قياس معدّل نبض القلب، والتخطيط الكهربيّ للقلب، ونسبة الأوكسجين في الدم، ودرجة الحرارة، والوظائف التنفسية، وحالة الشرايين الدموية، وغير ذلك، لكن هواوي ولم تكشف عن آلية قياس نسبة السكر في الدم.

مميزات “Huawei Watch 4”

تتمتع الساعة بجسمها الدائري الشكل، مع شاشة مغطاة ومحمية بزجاج “السافير” العالي الصلابة، وهي بقياس إنش ونصف من نوع “AMOLED”، كما أن وزن وسمك الساعة أقل بقرابة 10 في المئة مقارنةً بالإصدار السابق.

وتتوفر الساعة بنسخة أساسيّة بقياس 46 ملم من الفولاذ المقاوم للصدأ، ونسخة “برو” بقياس 48 ملم من سبائك التيتانيوم.

وتعتمد ساعة “Huawei Watch 4” بنظام التشغيل “Harmony OS 3.1″، وتدوم البطارية حتى 3 أيام في الإصدار الأساسي من الساعة أو 14 يوماً في وضع حفظ الطاقة الفائق، بينما تدوم بطارية إصدار “برو” حتى 4 أيام ونصف أو 21 يوماً في وضع حفظ الطاقة الفائق، وتدعم الساعة ميزة مقاومة الماء بمعيار “5ATM”.

وبدأت “هواوي” بطرح الساعة في الصين بسعر يبدأ من نحو 400 دولار أميركي للنسخة الأساسية، و500 دولار أميركيّ لنسخة “برو” من الساعة، وفي وقت قريب سيجري إطلاق الساعة في الأسواق العالمية أيضاً.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى