الشخص الأكثر تأثيراً داخل شركة تسلا .. ليس إيلون ماسك!

كيركهورن تمكن من زيادة قيمة تسلا من 50 مليار دولار إلى نصف تريليون دولار

كشف تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” أن زاك كيركهورن، المدير المالي لشركة تسلا، هو الشخص الأكثر تأثيراً داخل مجموعة صناعة السيارات الكهربائية.

وفي غضون أربع سنوات فقط من تولي منصبه، تمكن كيركهورن، الذي يفضل الابتعاد عن الأضواء، من زيادة قيمة تسلا من 50 مليار دولار إلى نصف تريليون دولار.

وربما تكون المفاجأة إن عدد متابعي كيركهورن على تويتر يبلغ 36 شخصاً فقط، وهو غير متاح للجمهور، في حين يتابع مدير تسلا التنفيذي إيلون ماسك 137 مليون شخص.

وأفاد التقرير أنّ نجاح كيركهورن يعزى إلى نهجين رئيسيين، إدارة صارمة وجماعية، والتواصل المستمر مع إيلون ماسك، وهذان العاملان جعلاه يتميز عن بقية المدراء السابقين في “تسلا”.

ومنذ تولّيه منصب المدير المالي في تسلا، نجح كيركهورن في تعزيز كفاءة التصنيع إلى أقصى حدّ، إذ تمكّنت الشركة من تحقيق 15 ربعاً متتالياً من الأرباح، وحققت أرباحاً تشغيلية بنسبة 16.8 في المئة العام الماضي، متفوقة بفارق كبير على منافسيها.

وتوجد بعض الأمور المشتركة بين ماسك وكيركهورن التي ساعدتهما في بناء تفاهم في ما بينهما، فكلاهما درس في جامعة بنسلفانيا، حيث درس الملياردير الأميركي الفيزياء والاقتصاد، وبعد فترة من ذلك درس كيركهورن الهندسة والاقتصاد أيضاً.

ويتمتع زاك كيركهورن بمعرفة تقنية عميقة، بالإضافة إلى حصوله على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية هارفارد للأعمال، وهذا أعطاه الأدوات اللازمة لتحقيق أهداف الشركة في زيادة مبيعات السيارات، وتخفيض تكاليف الإنتاج وتعزيز الكفاءة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى