سامسونج تعتزم إطلاق عملة رقمية غير متصلة بالإنترنت عبر هواتف جالاكسي

المدفوعات يمكن أن تتم بين الأجهزة من خلال استخدام تكنولوجيا الاتصالات قريبة المدى

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية إنها وقعت مذكرة تفاهم مع البنك المركزي الكوري الجنوبي لإجراء بحث تقني حول العملة المشفرة، حيث تعتزم إطلاق عملة رقمية للبنك المركزي بالتعاون مع بنك كوريا.

وأوضحت سامسونج أن مثل هذه العملة الرقمية التي يصدرها البنك المركزي ستعمل دون اتصال بالإنترنت، ويمكن إرسالها بين مالكي هواتفها الذكية “جالاكسي” والساعات الذكية بفضل شريحة آمنة في الأجهزة.

وأشارت الشركة الكورية الجنوبية في هذا البيان إلى أن المدفوعات يمكن أن تتم بين الأجهزة من خلال استخدام تكنولوجيا الاتصالات قريبة المدى، المدمجة في الهواتف الذكية لتمكين المدفوعات غير التلامسية.

وأكد عملاق التكنولوجيا إنه وبالتعاون مع بنك كوريا، يتطلع إلى مواصلة البحث عن كيفية تقليل المخاطر الأمنية المرتبطة بالمدفوعات بدون إنترنت، لدعم المعاملات الموثوقة في حالات الطوارئ حتى بدون اتصالات الشبكة.

وتعمل الدول من الصين إلى الولايات المتحدة على تطوير أبحاثها وتجاربها فيما يسمى بالعملات الرقمية للبنوك المركزية على أمل أن يصبح من الأسهل على المستهلكين إرسال الأموال على الفور.

وأنشأت الصين بالفعل نسخة رقمية من اليوان الصيني وتقوم بتجربة عملتها الرقمية للبنك المركزي في العديد من المدن، بينما تدرس الولايات المتحدة أيضًا عن كثب ما إذا كانت ستطرح نسخة رقمية من الدولار، وكيف سيعمل ذلك.

وأثار بعض المعلقين تساؤلات حول الجوانب العملية لإصدار عملات البنوك المركزية الرقمية، نظرًا لسهولة إجراء التحويلات بالطرق المتاحة حاليًا مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيقات تحويل الأموال والعملات المشفرة.

وتتيح العديد من العملات الرقمية المطورة بشكل خاص للأشخاص حاليًا إجراء مدفوعات شبه فورية، لكن الغالبية العظمى من العملات المشفرة البارزة مثل البيتكوين ما زالت تعتبر شديدة التقلب.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى