ملخص لأهم أخبار اليوم 14 مايو 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الرابع عشر من أيار / مايو

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 14 أيار / مايو 2023، والمتعلقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي التي وضعت مئات شركات التكنولوجيا في عين العاصفة، وإطلاق أول خط لحافلات الركاب ذاتية القيادة في المملكة المتحدة، وشركة لينوفو تكشف النقاب عن أقوى أجهزة الكمبيوتر الصغيرة في العالم، وملياردير تكنولوجيا السيارات الذكية يستحوذ على حصة الأغلبية في فوربس.


الذكاء الاصطناعي يضع مئات شركات التكنولوجيا في عين العاصفة

قلب الذكاء الاصطناعي الموازين، حيث يمكن لأحدث تقنياته التي تعرف بالذكاء الاصطناعي التوليدي، استحضار الأفكار الأصلية في شكل نصوص أو مقاطع مصورة وغيرها من الوسائط.

التفاصيل من هنا


إطلاق أول خط لحافلات الركاب ذاتية القيادة في المملكة المتحدة

من المنتظر أن يدخل أول خط للحافلات المستقلة إلى الخدمة الأسبوع المقبل في إدنبرة للمرة الأولى في المملكة المتحدة، رغم أنّ سائقين سيكونون موجودين في داخل هذه المركبات لتسلم القيادة في حالات الطوارئ.

التفاصيل من هنا


لينوفو تكشف النقاب عن أقوى أجهزة الكمبيوتر الصغيرة في العالم

أعلنت شركة لينوفو عن إطلاق الحاسوب الصغير ThinkStation P3 Tiny الجديد، وأوضحت أن جهازها الجديد يعتبر واحداً من أقوى أجهزة الكمبيوتر الصغيرة في العالم بفضل تجهيزه بما يصل إلى 24 نواة حوسبة وبطاقة رسوميات مخصصة من نفيديا مع دعم تشغيل 4 شاشات في نفس الوقت، على الرغم من أن حجم الجهاز لا يتعدى واحد لتر.

التفاصيل من هنا


ملياردير تكنولوجيا السيارات الذكية يستحوذ على حصة الأغلبية في فوربس

قال أوستن راسل المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “لومينار”، البالغ من العمر 28 عاماً، إنه اشترى حصة 82% من الشركة المالكة لمجلة “فوريس”، في صفقة تقدر بنحو 800 مليون دولار.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى