واتساب ترد على اتهام إيلون ماسك لها بالتنصت على المستخدمين

واتساب تعتقد أن ذلك خطأ في نظام تشغيل أندرويد يؤدي إلى عرض معلومات مغلوطة في قسم الخصوصية

هاجم إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لموقع تويتر، تطبيق المراسلة الفورية واتساب، معتبرًا أنه لا يمكن الوثوق به، تعقيبًا على تغريدة نشرها أحد مهندسي تويتر، عندما أشار إلى التطبيق يستخدم في الخلفية ميكروفون الهاتف الخاص به أثناء نومه.

وأرفق مهندس تويتر بالتغريدة صورة من إعدادات هاتفه، الذي يعمل بنظام أندرويد، ويظهر فيها استخدام واتساب للميكروفون في أوقات مختلفة، مما جعل الملياردير الأمريكي يهاجم بقوة هذا التطبيق وسط تفاعل شديد من جانب المتابعين.

واستدعى ذلك رداً رسمياً من واتساب، من خلال حسابها الرسمي على تويتر، حيث أفادت الشركة أنها تواصلت مع مهندس تويتر الذي واجه مشكلة مع تطبيق واتساب على هاتف بيكسل الذي يمتلكه.

وأضافت الشركة أنها تعتقد أن ذلك خطأ في نظام تشغيل أندرويد يؤدي إلى عرض معلومات مغلوطة في قسم الخصوصية، مشيرةً إلى أنها تواصلت مع جوجل لتقصي المشكلة وعلاجها.

ونفت الشركة التصنت على المستخدمين، وشددت على أن لديهم كامل التحكم في إعدادات الميكروفون في هواتفهم، وأنه بمجرد منح الإذن، يصل واتساب إلى الميكروفون فقط عندما يُجري المستخدم مكالمة أو يسجل رسالة صوتية أو فيديو.

ومع ذلك تكون هذه الاتصالات محمية عن طريق التشفير التام حتى لا يتمكن أحد، حتى واتساب نفسه من سماعها، في حين لم ترد جوجل على بيان واتساب بخصوص التأكد من خطأ في نظام تشغيل أندرويد على هواتفها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى