موقع LinkedIn يعلن رسمياً عن إلغاء خدماته المتاحة في الصين

بسبب وجود بيئة تشغيل صعبة وشروط إضافية لناحية الامتثال للأنظمة

أعلنت الشبكة الاجتماعية المتخصصة في عالم الأعمال لينكدإن LinkedIn عن إلغاء تطبيقها المتاح في الصين، فيما عزت شركة مايكروسوفت المالكة لها هذا القرار إلى وجود منافسة شرسة وبيئة اقتصاد كلي صعبة.

وكانت مايكروسوفت إحدى شركات الإنترنت الأمريكية القليلة التي نجحت في فرض شبكة اجتماعية في الصين، رغم الرقابة التي تمارسها السلطات الصينية، والقواعد المحلية الصارمة المفروضة عليها.

وفي عام 2021، أوقفت شركة مايكروسوفت إتاحة تطبيق لينكدإن في الصين، عازيةً ذلك إلى وجود بيئة تشغيل صعبة وشروط إضافية لناحية الامتثال للأنظمة.

واستبدل التطبيق بنسخة محلية ومبسطة من المنصة وهي “إن كارير”، وقد أتاحت للمهنيين المحليين مواصلة البحث عن الوظائف والتقدم إليها بالإضافة إلى استمرار اتصالهم بشبكاتهم.

وقالت الشبكة الاجتماعية عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت: “بعد دراسة متأنية، اتخذنا قراراً بإلغاء تطبيق (إن كارير) اعتباراً من 9 أغسطس / آب لعام 2023”.

وأضافت: “رغم التقدم الذي أحرزناه، واجه (إن كارير) منافسة شرسة وبيئة اقتصادية كلية صعبة، ما دفعنا في النهاية إلى اتخاذ قرار بوقف هذه الخدمة في الصين.

وكانت السلطات الصينية قد حظرت منذ فترة طويلة معظم تطبيقات الشركات الأمريكية العالمية من فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب بسبب عدم امتثال الشركات للتشريعات المحلية الصارمة.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى