شركة آبل تطرح سندات استباقاً لبيانات التضخم في الولايات المتحدة

آبل تُعتبر ثاني مُصدر ضخم بقطاع التكنولوجيا يبيع السندات بعد إعلان نتائج الأعمال

تعتزم شركة آبل طرح سندات في ظل تزايد الإقبال على جمع السيولة قبل صدور بيانات التضخم الرئيسية في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بحسب وكالة بلومبرج الإخبارية.

شبكة تك عربي

والطرح البالغ قيمته 5 مليارات دولار من المتوقع أن يكون على خمس شرائح، وفقاً لما كشفه مصدر مطلع، كما كشف أن الجزء الأطول أجلاً من الصفقة سيكون لسندات لأجل 30 عاماً بعائد قد يصل إلى 135 نقطة أساس فوق سندات الخزانة المماثلة.

وقال روب والدنر، كبير محللي الدخل الثابت ورئيس أبحاث الاقتصاد الكلي في “إنفيسكو”، لتلفزيون بلومبرج: “الصفقة ستلقى استقبالاً كبيراً من السوق، إذ لاحظنا الكثير من الطلب على أدوات الدخل الثابت عالية الجودة”.

ويتوقع تجار شملهم استطلاع بلومبرج أن تتراوح مبيعات سندات الشركات عالية الجودة في الولايات المتحدة الأسبوع الحالي بين 30 مليار دولار و35 مليار دولار، إذ تظهر أسواق ديون الشركات علامات على الاستقرار.

من المنتظر أن يكون هذا الطرح هو الأول لشركة آبل منذ أن باعت سندات بقيمة 5.5 مليار دولار لتمويل عمليات إعادة الشراء وتوزيعات الأرباح في أغسطس / آب الماضي.

وقد يتوجه 15 مقترضاً لبيع الديون في ظل تطلعهم لتأمين التمويل قبل صدور مؤشر أسعار المستهلك وبيانات مؤشر أسعار المنتجين، المقرر الكشف عنهما يومي الأربعاء والخميس.

وتعتزم أيضاً شركتا “تي موبيل” و”ميرسك” الانضمام إلى مصاف الشركات ذات التصنيف المرتفع لبيع سندات في السوق.

وقد تستخدم آبل عوائد البيع في الأغراض العامة للشركة، في حين أكد هذا المصدر إن ذلك يمكن أن يشمل إعادة شراء الأسهم، ومدفوعات الأرباح، ورأس المال العامل، والنفقات الرأسمالية، وعمليات الاستحواذ وسداد الديون.

ولم يرد ممثل شركة آبل على الفور على طلب للتعليق، كما لم يستجب ممثلو “تي موبيل” و”ميرسك” على هذه التقارير الصادرة عن بلومبرج.

وتُعتبر آبل ثاني مُصدر ضخم بقطاع التكنولوجيا يبيع السندات بعد إعلان نتائج الأعمال، إذ جمعت ميتا بلاتفورمز، الشركة الأم لفيسوك، 8.5 مليار دولار في ثاني مبيعاتها من السندات على الإطلاق الأسبوع الماضي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى