منصة أبواب التعليمية الأردنية تدمج خدماتها بتقنيات الذكاء الاصطناعي

للحصول على ردود فورية على الأسئلة المقالية المتخصّصة التي تحتاج للمعالجة

أعلنت منصة أبواب الأردنية المتخصصة في مجال التعليم الإلكتروني بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن دمج تطبيق الدردشة ChatGPT ضمن أنظمتها التقنية.

وبحسب بيان للشركة، اليوم الاثنين، يهدف الدمج الى تزويد طلاب “أبواب” بتجربة أكثر تخصيصة وثراءً، وبالتحديد ضمن مرحلة التحضير للاختبارات المدرسيّة، حيث سيتمكن الطلاب في المنطقة من خلال هذا الدمج من الحصول على ردود فورية ومخصّصة على الأسئلة المقالية المتخصّصة التي تحتاج للمعالجة.

ويعود أهمية الدّمج والحصول على الخيارات الجديدة إلى أن معظم الاختبارات الوزارية في مدارس المرحلة الثانوية في المنطقة تشتمل على هذا النوع من الأسئلة، ولم تكن هناك أية مصادر موثوقة للطلاب، ما يعد إنجازاً كبيراً للتعليم الإلكتروني في المنطقة التي يتجاوز عدد طلابها عتبة الـمئة مليون طالب.

كما ستتيح عملية الدمج للشركة تعزيز بنك الأسئلة الخاص بها وجعله أكثر تنوعاً، الأمر الذي يعزّز مكانتها كواحدة من أهم شركات التقنية وخدمات التحضير للاختبارات في المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصة أبواب حمدي الطبّاع: “تتركز رؤيتنا العامة في أبواب بإطلاق إمكانات الطلاب في المنطقة من خلال توفير تجربة تعليمية تفاعلية وعالية الجودة وسهلة الوصول ومخصصة تماماً لاحتياجاتهم، حيث أن عملية الدمج التي تعد خطوة هامة في اعتماد الذكاء الاصطناعي ستمكننا من القيام بخطوات كبيرة في هذا الاتجاه”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى