شركة بروباركو تستثمر 5 ملايين دولار في DisrupTech لدعم التكنولوجيا المالية في مصر

يهدف استثمار بروباركو إلى دعم قطاع التكنولوجيا المالية في مصر وتوسيع الوصول إلى الخدمات المالية

أعلنت شركة بروباركو Proparco عن استثمارها في شركة رأس المال الجريء DisrupTech فنتشرز المصرية، لدعم التطوير في قطاع التكنولوجيا المالية في مصر وتوسيع الوصول إلى الخدمات المالية في البلاد.

إقرأ المزيد : شركة سنونو الناشئة تحصد جولة تمويل من الفئة B بقيمة 12 مليون دولار

والتزمت بروباركو بتقديم 5 ملايين دولار لشركة DisrupTech، حيث تهدف الأخيرة إلى توفير رأس مال بذري لما يصل إلى 28 شركة ناشئة مع التركيز الأساسي على خدمات التكنولوجيا المالية.

ويُعد استثمار بروباركو في DisrupTech جزءًا من برنامج رأس المال المخاطر الذي استثمرت فيه أكثر من 120 مليون يورو في شركات في المرحلة المبكرة وصناديق رأس المال المخاطر في أفريقيا منذ عام 2020

والجدير بالذكر أن شركة الاستثمارات الجريئة المصرية جمعت 36 مليون دولار من عدة مستثمرين، بما في ذلك مؤسسات تمويل التنمية وصناديق المؤسسات ومكاتب العائلة. وستكون مصدر تمويل هام لشركات التكنولوجيا في مصر التي تواجه غالبًا صعوبات في جمع رأس المال لإدخال ابتكاراتها إلى السوق.

وبالإضافة إلى رأس المال، ستوفر DisrupTech أيضًا المشورة والإرشاد للشركات التي تدعمها. وقد استثمرت الشركة بالفعل في شركات مثل iSupply، كما شاركت في جولة استثمارية قبل بذرية في نايس دير.

وقال محمد عكاشة، الشريك الإداري في شركة DisrupTech فنتشرز: “مصر مليئة بالرواد الموهوبين والمبدعين ولكن في كثير من الأحيان لا يمكنهم الحصول على الرأسمال الذي يحتاجونه لتوسيع أعمالهم، نحن دائمًا متحمسون لدعم رواد الأعمال وزيادة الوصول إلى الخدمات المالية والمساهمة في نمو مصر”.

وتأسست DisrupTech لدعم شركات التكنولوجيا المالية وخدمات الرقمية التي تعمل بالتكنولوجيا في المرحلة المبكرة مع التركيز على مصر، في ما يتبنى الفريق نهجًا عمليًا من البداية، بالشراكة مع رواد الأعمال الموهوبين لتحويل رؤيتهم إلى واقع.

وأُطلقت DisrupTech منذ 24 شهرًا، واستثمرت 40% من حجم رأس مالها الجريء في شركات التكنولوجيا الناشئة حتى الآن.

وصرّحت فرانسواز لومبار، الرئيس التنفيذي لشركة بروباركو:”نحن سعداء بالشراكة مع DisrupTech Ventures التي أصبحت بالفعل واحدة من أبرز المستثمرين في المرحلة المبكرة في مصر، وذلك بفضل سجلها في إنشاء الشركات وخبرتها الخاصة بالمجال، إن DisrupTech تقدم الدعم الذي يلزم للشركات الشابة في المنطقة. وهذا يتماشى مع استراتيجية بروباركو لتعظيم التأثيرات وتمويل الابتكار، من خلال تعزيز ظهور صناعة رأس المال المخاطر لدعم رواد الأعمال في أفريقيا”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى