مفوضية الاتحاد الأوروبي توجه رسالة شديدة اللهجة إلى شركة آبل

سيتم منع بيع هواتف آيفون في الاتحاد الأوروبي في حال لم يتم تنفيذ البنود المتفق عليها

أرسل مفوض الاتحاد الأوروبي، تيري بريتون، خطاباً إلى شركة آبل يحذرها فيه من عواقب التلاعب بأداء توصيلات USB-C، وفقاً لما أوردته صحيفة “دي تسايت” الألمانية.

ونشرت الصحيفة نص الرسالة الموجّهة إلى آبل نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية، والتي نصت على أنّه لن يُسمح بفرض أي قيود على أداء توصيلات “USB-C”، وأنه في حالة حدوث ذلك، سيتم منع بيع هواتف آيفون في الاتحاد الأوروبي مستقبلاً.

ويفيد التقرير أيضاً بأن الاتحاد الأوروبي حذر من عواقب فرض قيود على الشحن ونقل البيانات عبر منفذ “USB-C”، في اجتماع عُقد خلال منتصف شهر آذار الماضي.

ويُذكر أن الاتحاد الأوروبي قد أقر قانوناً العام الماضي يجبر جميع الشركات التقنية على توحيد منفذ الشحن في أجهزتها، وأمهل القانون “أبل” حتى 28 كانون الأول لعام 2024 للالتزام به، وإلّا سيتم حظر بيع الأجهزة المخالفة بعد انتهاء المهلة.

وتعتمد جميع الشركات التقنية المصنعة للهواتف الذكية حالياً على منفذ “USB-C” للشحن ونقل البيانات باستثناء شركة آبل، التي لا تزال تعتمد على منفذ شحن بمسمى “لايتنينج” في هواتف آيفون.

وبالرغم من أن الشركة الأمريكية لم تعلن بعد عن خططها بخصوص منفذ الشحن القادم في هواتف آيفون، إلّا أن الاتحاد الأوروبي أعاد تحذيره من أي التفاف حول القانون، كما يعتزم نشر دليل لضمان تفسير موحد للقانون في حلول الريع الثالث من العام الجاري.

وفي هذا السياق، يهدف قانون توحيد منفذ الشحن من الاتحاد الأوروبي إلى تقليل النفايات الإلكترونية، واستدامة المنتجات، وكذلك جعل استخدام الأجهزة المختلفة أكثر ملاءمة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى