لماذا يعتبر مؤتمر لا حدود للإبداع الذي تنظمه وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مهماً لرواد الأعمال؟

الحكومة الأردنية تدرك أن تنمية ريادة الأعمال يعتمد بصورة كبيرة على رعاية مواهب الشباب وتسخير طاقاتهم وبناء قدراتهم

تنظم وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة الأردنية يوم الثلاثاء القادم 9 مايو / أيار مؤتمر بعنوان “لا حدود للإبداع”، وذلك بتغطية إعلامية من منصة تك عربي، بهدف تشبيك الشركات الناشئة في الأردن مع الشركاء الرئيسيين، وزيادة الفرص وتفعيل الشراكة في ما بينهم.

وسينطلق هذا الحدث المهم في الساعة 19:00 مساءً بتوقيت الأردن، ويقام في فندق دبليو عمّان في منطقة العبدلي، لتهيئة بيئة صديقة وحاضنة ومحفزة لريادة الأعمال في الأردن ‫وإزالة العوائق أمامها، ‬ودفع عجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة بشكل أفضل.

وجاء اهتمام الحكومة الأردنية بريادة الأعمال انسجاماً مع التحديات التي تواجه المملكة، حيث تدرك الحكومة أن تنمية هذا القطاع يعتمد بصورة كبيرة على رعاية مواهب الشباب وتسخير طاقاتهم وبناء قدراتهم وتمكينهم من الانخراط في الانتاج والعمل والرعاية.

وقررت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة إقامة هذا المؤتمر لاتاحة المجال أمام رواد الأعمال واستغلال طاقاتهم، وتوفير الظروف الملائمة والأدوات المناسبة لهم للمساهمة بإحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، والتعرف على الحاجات المطلوبة لدعم نموهم.

وتنطبق سياسة الأردن في دعم رياديي الأعمال في مراحل تطورهم المختلفة، بدءاً من مرحلة ما قبل التأسيس إلى مرحلة النمو، مع التركيز على الشركات الناشئة والصغيرة الابتكارية في كافة القطاعات المبنية على الابتكار والتقنيات الحديثة، بغض النظر عن العمر.

وعلى الرغم من حجمه الصغير نسبيًا مقارنة بالدول الإقليمية، إلا أن مجتمع ريادة الأعمال في الأردن يتسم بالنشاط والتعاون والابتكار، مما يشجع على بذل المزيد من الجهود لوضع المملكة على خارطة ريادة الأعمال كوجهة جاذبة، ومركز إقليمي محتمل لبناء مشاريع ريادة الأعمال.

وتؤكد الحكومة الأردنية مراراً وتكراراً عزمها على إجراء سلسلة من الإصلاحات التشريعية وتحسين الإجراءات الحكومية بما يضمن تحويلها من تشريعات وإجراءات معيقة إلى ممكّنة وداعمة لمنظومة ريادة الأعمال في المملكة، وحرصاً منها على رفع نسبة رواد الأعمال في المستقبل القريب.

للتسجيل اضغط على الرابط التالي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى