شركة e& enterprise توقيع اتفاقية لشراء حصة الأغلبية في منصة Beehive

لتوفير حلول تمويلية مبتكرة لمعالجة فجوة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

أعلنت شركة e& enterprise التابعة لمجموعة “e&” عن توقيع اتفاقية شراء حصة الأغلبية في “بي هايف Beehive”، المنصة الرقمية الرائدة للتمويل الشخصي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بهدف استغلال الفرص المتاحة في سوق تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

شبكة تك عربي

وتأسست “بي هايف” في عام 2014، وهي تتصدر مجال منصات التمويل الجماعي في الإمارات العربية المتحدة، وتعمل أيضًا في المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان.

وتربط المنصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تستحق الائتمان بالمستثمرين الخاصين والمؤسسيين، وتقدم قروضًا تقليدية ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية، حيث بلغت قيمة القروض التي وفرتها الشركة مؤخرًا أكثر من 1.5 مليار درهم.

ومن خلال هذا الاستحواذ، ستتمكن “e& enterprise” من توفير حلول تمويلية مبتكرة لمعالجة فجوة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 250 مليار دولار في منطقة الخليج العربي، بجمع بين موقعها القوي ومنصة التكنولوجيا المالية.

ويعتبر هذا الاستحواذ خطوة مهمة في توسع “e& enterprise”، حيث يعكس ذلك التزامها التام بفتح آفاق نمو جديدة في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، كما يتيح لشركة “بي هايف” توسيع أعمالها وتقديم المزيد من الخدمات.

ويتماشى هذا الاستحواذ مع الخطة الوطنية لريادة الأعمال في الإمارات التي تهدف إلى تسريع ريادة الأعمال بحلول عام 2031، مع الإشارة إلى أن التمويل التقليدي للشركات الصغيرة والمتوسطة يعتمد على الأوراق المالية والضمانات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى