جوجل تطلق خدمة مفاتيح المرور تمهيداً للاستغناء عن كلمات المرور

جوجل بدأت بدعم مفاتيح المرور عبر المنصات الرئيسية الخاصة بها مع الإبقاء على كلمات المرور والتحقق بخطوتين

أعلنت شركة جوجل عن بدء دعم مفاتيح المرور لحسابات المستخدمين، مما سيسمح بتسجيل الدخول إلى حسابات جوجل الخاصة بهم دون إدخال كلمات المرور أو استخدام ميزة التحقق بخطوتين.

وكانت جوجل قد كشفت في العام الماضي، إلى جانب مايكروسوفت وآبل وتحالف FIDO، أنها ستبدأ العمل بنظام دعم مفاتيح المرور عبر منصتها كبديل أسهل وأكثر أمانًا من كلمات المرور.

وفي اليوم العالمي لكلمة المرور، الذي يُصادف الرابع من مايو / أيار، بدأت جوجل دعم مفاتيح المرور عبر المنصات الرئيسية الخاصة بها، مع الإبقاء على كلمات المرور والتحقق بخطوتين.

وتُعدّ مفاتيح المرور طريقة جديدة لتسجيل الدخول إلى التطبيقات ومواقع الويب، وهي تمتاز بأنها أسهل في الاستخدام وأكثر أمانًا مقارنةً بكلمات المرور التي واجهت مشاكل خطيرة جداً.

وتتيح مفاتيح المرور للمستخدمين تسجيل الدخول إلى التطبيقات والمواقع بالطريقة نفسها التي يُلغون بها قفل أجهزتهم، وذلك عن طريق استخدام بصمات الأصابع، أو تعرف الوجه، أو رمز التعريف الشخصي PIN.

وعلى عكس كلمات المرور، تقول جوجل إن مفاتيح المرور تحمي من الهجمات عبر الإنترنت، مثل التصيد الاحتيالي، واعتبارًا من اليوم، سيكون هذا متاحًا كخيار لمستخدمي حسابات جوجل الذين يرغبون في تجربة ذلك.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى