سامسونج تمنع موظفيها من استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي وروبوت الدردشة

بعد حدوث حالات إساءة لاستخدام هذه التكنولوجيا

أعلنت سامسونج عن تقييد استخدام الموظفين لما يسمى بأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل ChatGPT، بعد أن اكتشفت الشركة إساءة استخدام هذه الخدمات.

وأكدت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة لشبكة CNBC أنها ستقيد مؤقتًا استخدام برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصية التابعة لها.

وتم إبلاغ موظفي أحد أكبر أقسام سامسونج بهذه الخطوة في مذكرة في نهاية أبريل/نيسان، بعد حدوث حالات إساءة استخدام للتكنولوجيا.

وروبوت الدردشة ChatGPT يعمل بالذكاء الاصطناعي، حيث يتم تدريبه على كميات هائلة من البيانات وقادر على توليد استجابة لاستفسارات المستخدم على شتى اختلافها.

وجدير بالذكر أن سامسونج ليس لديها منتج الذكاء الاصطناعي الخاص بها حتى الآن، فيما تم تطوير ChatGPT بواسطة شركة OpenAI الأمريكية المدعومة من مايكروسوفت.

وقد يكون إدخال بيانات الشركة الحساسة في هذه الخدمات المملوكة لأطراف ثالثة مصدر قلق للشركات التي تشعر بالقلق من تسرب المعلومات الهامة.

وطلبت سامسونج من الموظفين اتخاذ الاحتياطات عند استخدام ChatGPT وغيرها من المنتجات خارج العمل ونصحتهم بعدم إدخال أي معلومات شخصية أو معلومات متعلقة بالشركة في تلك الخدمات.

وفي استطلاع أجرته سامسونج على مستوى الشركة الشهر الماضي، قال 65% ممن أجابوا على الاستبيان إن هناك مخاوف بشأن المخاطر الأمنية عند استخدام خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدية.

وعلى الرغم من القيود الأخيرة، تبحث سامسونج عن طرق يمكن من خلالها استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بأمان لتعزيز إنتاجية الموظف وكفاءته.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى