برنامج جديد لاختراق حواسيب ماك يُباع بقيمة 1000 دولار فقط!

البرنامج مصمّم بالخصوص لاستهداف متصفّحات مثل فايرفوكس وجوجل كروم، ويمكنه بسهولة استخراج كلمات المرور

قالت تقارير إخبارية متخصّصة بأخبار شركة آبل، أنه تم اكتشاف برنامج تحت مسمى “أموس AMOS”، صمّم لاستخراج مجموعة واسعة من المعلومات من حواسيب ماك.

ويمكن من خلال آموس سرقة بيانات تشتمل على كلمات المرور، وتفاصيل النظام، وملفات سطح المكتب ومجلّد المستندات، وحتى كلمة مرور مستخدم نظام التشغيل “macOS”، الذي يشغّل أجهزة ماك.

وأشار موقع “آبل إنسايدر” إلى أن البرنامج مصمّم بالخصوص لاستهداف متصفّحات مثل فايرفوكس وجوجل كروم، ويمكنه بسهولة استخراج كلمات المرور، وملفات تعريف الارتباط والمحافِظ، ومعلومات بطاقة الائتمان.

وعلاوة على ذلك، يمكن من خلال آموس استهداف محفظات العملات المشفّرة الأكثر شيوعاً، مثل “إيثيريوم” و”باينانس وغيرها، كما أن استخدام الآداة سهل نسبياً وتباع بقيمة 1000 دولار شهرياً

كيف نحمي أنفسنا من “أموس”؟

على الرغم من خطورة البرنامج، فإنّ من السهل تجنبه، من خلال رفض مستخدمي ماك التطبيقات التي تصل من مصادر لم يتمّ التحقق منها، بما فيها الروابط المرسلة عبر البريد الإلكتروني من مصادر مشكوك فيها، والتي قد تظهر الآن على أنها موثوقة بسبب برامج مثل “شات جي بي تي”، في مقابل الاعتماد فقط على متجر تطبيقات “ماك لتثبيت البرامج.

وبالإضافة إلى ذلك، تطلب البرامج الضارّة من المستخدمين تنزيل ملف من نوع “dmg” على الأجهزة الخاصّة بهم، عبر إرساله في البريد الإلكتروني أو إرفاقه في رابط على الإنترنت، وبمجرد التثبيت، يقوم البرنامج بالبحث عن المعلومات الحسّاسة وإرسالها إلى المخترق.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى