ماذا يحدث عندما تحاول الشرطة إيقاف سيارة أجرة ذاتية القيادة؟ الجواب في هذا الفيديو

السيارات ذاتية القيادة مجهزة بتقنية للتعرف على علامات المرور واكتشاف السيارات الأخرى وليس الامتثال لأوامر الشرطة

يبدو أن عالم التكنولوجيا لم يمهد الطريق بعد لتجارب وأساليب عيش مثالية كما نحلم بها جميعاً، ومن بين تلك الأشياء التي تقدم مثال على ذلك، نجد السيارات ذاتية القيادة التي باتت تطرق الأبواب بدلاً من السيارات التقليدية.

ومع ذلك، وكما هو الحال مع أي حداثة تقنية، يجب على المجتمع أن يتكيف مع هذه التغييرات، على الرغم من هناك أوقاتاً لا نكون فيها مستعدين للتأقلم مع هذا الواقع الذي يتعارض بشكل أو آخر مع التقدم التكنولوجي.

وتم تصميم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في البداية للامتثال للقانون ولعمل الخير، ومع ذلك، وبغض النظر عن مدى تقدم هذه الآلات، فإن الافتقار إلى الوعي بما تفعله وما يحيط بها يتسبب في مواقف محرجة أو مضحكة جداً.

ومن بين هذه المواقف على سبيل المثال، سيارة الأجرة ذاتية القيادة التي تنقل الركاب عبر مدينة في الولايات المتحدة، في حين يحاول ضابط شرطة إيقاف السيارة لسبب ما، على الرغم من أن المركبة لا تحتوي على سائق.

والسيارات ذاتية القيادة مجهزة بتقنية للتعرف على علامات المرور وتطبق لوائح الطرق واكتشاف السيارات الأخرى والعوائق في الشارع أو المشاة، ومع ذلك، وكونها آلة، إذا خرجت عما تم تدريبها عليه، فلن تكون قادرة على الفهم وهنا تبدأ المشكلة.

وعندما يطلب الشرطي من السيارة التوقف والاصطفاف على جانب الطريق، عندها تظهر هذه المشكلة وهذا الشيء جاء لأن السيارة مدربة على الامتثال فقط لأنظمة المرور، ولكن الخروج عن الطريق والتوقف ليس من اللوائح المخصصة في نظامها.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن السيارة غير قادرة على رؤية وفهم ما يريده الشرطي، لذا، وبغض النظر عن عدد الحركات والإشارات التي يقوم بها، فلن يحدث شيء، وفي الوقت نفسه، لا يعرف الركاب أيضاً كيفية التصرف مع هذا الموقف المضحك ويحاولون إخبار الشرطي أنهم لا يستطيعون فعل أي شيء من أجله.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى