شركة سوني تعلن عن مبيعات ضخمة لأجهزة PlayStation 5

تعتبر هذه الأرقام أكثر من ثلاثة أضعاف ما شحنته شركة سوني في نفس الربع من العام السابق

أعلنت شركة سوني أنها شحنت 6,3 ملايين جهاز PlayStation®5 في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 آذار 2022، ما رفع إجمالي مبيعات وحدة التحكم إلى 38,4 مليوناً، حسبما ذكرت في أحدث إصدار للأرباح.

وتعتبر هذه الأرقام أكثر من ثلاثة أضعاف ما شحنته الشركة في نفس الربع من العام السابق، ما يعني أن عملاق الإلكترونيات الياباني شحن 19,1 مليون جهاز خلال السنة المالية 2022، متجاوزةً توقعاتها السابقة البالغة 18 مليوناً.

ولاحظت وكالة “بلومبرغ” أن الأمور لم تكن بمثل هذه السلاسة فيما يتعلق ببرامج الشركة. فقد ارتفعت الإيرادات من برامج الألعاب بشكلٍ عام، لكن الألعاب المشحونة انخفضت من 70,5 مليوناً في الربع الرابع من عام 2021 إلى 68 مليوناً في الربع نفسه من عام 2022.

وفي نفس الوقت، ارتفع عدد المستخدمين النشطين لشبكة الشركة شهرياً بشكل طفيف من 106 ملايين إلى 108 ملايين.

ويعكس هذا التفاوت جزئياً عدم وجود إصدارات رئيسية لألعاب الطرف الأول في هذا الربع. ولكن هناك أيضاً مخاوف من أن مشكلات توريد الأجهزة السابقة لها تأثير كبير على مبيعات الألعاب والاشتراكات.

ويلاحظ موقع “سي أن بي سي” أن البيانات المالية للشركة كانت قوية بشكلٍ عام، حيث سجلت أرباحاً تشغيلية قياسية بلغت حوالي 8,9 مليارات دولار لهذا العام. وارتفعت الإيرادات في الربع الثالث بنسبة 35 في المئة إلى حوالي 22,5 مليار دولار.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى