شركة أمازون تبدأ جولة تسريح جديدة في قسم الحوسبة السحابية

أمازون تخطر موظفيها في الولايات المتحدة وكندا وكوستاريكا بالغاء وظائفهم

بدأت شركة أمازون جولة حديدة من تسريح موظفين في عملياتها الخاصة بخدمات الحوسبة السحابية، في ظل تباطؤ نمو المبيعات في هذا القسم الذي يعتبر الأعلى ربحية.

قال رئيس وحدة خدمات الحوسبة السحابية في رسالة عبر البريد الإلكتروني للموظفين، إنَّه جرى في وقت مبكر من يوم الأربعاء إخطار موظفي “أمازون ويب سيرفيسز” في الولايات المتحدة وكندا وكوستاريكا بالغاء وظائفهم.

وتحقق “أمازون ويب سيرفيسز” معظم أرباح الشركة، لكنَّها تعاني من تراجع النمو، حيث يتطلع عملاؤها من الشركات لتخفيض النفقات.

وأقالت أمازون بشكل عام 27 ألف موظف، معظمهم في مواقع إدارية بالشركة، بعدما أدت طفرة التوظيف خلال فترة تفشي وباء كورونا إلى وجود أعداد مبالغ فيها من العمالة لديها.

وبعد إتمام جولة تخفيضات للوظائف في وقت سابق من العام الجاري، وصل العدد الإجمالي إلى 18 ألف موظف؛ فيما أعلنت أمازون عن تسريحات أخرى لـ9 آلاف موظف خلال مارس الماضي، التي قال الرئيس التنفيذي آندي جاسي إنَّها ستطال “أمازون ويب سيرفيسز”، وأقسام الموارد البشرية، والإعلانات، وخدمة البث المباشر “تويتش” (Twitch).

وانطلقت عمليات تخفيض العمالة خلال الأسابيع الأخيرة في وحدات شملت “تويتش”، ومجموعة ألعاب الفيديو الخاصة بالشركة.

وجمّدت “أمازون” التعيينات خارج مستودعاتها وعمليات التسليم، باستثناء مشروعات ووظائف محددة. ويقول المديرون إنَّه من غير الواضح متى ستعود الشركة مرة أخرى إلى التوظيف بأعداد كبيرة.

وبلغ عدد موظفي أمازون 1.54 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم بنهاية ديسمبر، ويعمل معظمهم بالساعة في عمليات تعبئة وشحن المنتجات في المستودعات. وقبيل انطلاق أول جولة تسريح للموظفين في نوفمبر الماضي، ذكرت الشركة أنَّ لديها 350 ألف موظف تقريباً.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى