شركتي du واتصالات الأسرع عالمياً في قطاع سرعة الإنترنت المتحرك

الإمارات تصدرت سرعة للإنترنت المتحرك على شبكات المشغلين المحليين بأكثر من 178 ميجا بايت في الثانية

تصدرت خدمات بيانات الهواتف من شركتي «du» و «اتصالات» شبكات العالم في السرعة، وفق بيانات شهر مارس لمؤشر speedtest المتخصص في قياس سرعات شبكات الإنترنت، لتحافظ الإمارات على مكانتها الأولى بين الأسواق العالمية في توفير أسرع خدمات الإنترنت المتحرك في الربع الأول من هذا العام.

وتصدرت الإمارات بمتوسط سرعة الإنترنت المتحرك بلغ سقفها على شبكات المشغلين المحليين أكثر من 178 ميجا بايت في الثانية حتى مارس، متجاوزاً السوق القطري، الذي حل ثانياً بـ 174 ميجا بايت.

وتقدمت الإمارات وقطر بفارق واضح عن سرعة الإنترنت في النرويج، الذي حل ثالثا بسقف سرعة 143.5 ميجا بايت، فيما جاءت الكويت رابعا بسرعة وصلت إلى 135.6 ميجا بايت في الثانية.

وتفوقت الخدمات في الإمارات بفارق كبير، على دول أوروبية مثل الدنمارك التي لم تتجاوز 130 ميجا بايت، ودول آسيوية، منها كوريا الجنوبية التي وصلت إلى 120 ميجا بايت في مارس، والصين بسرعة 110 ميجا بايت.

كذلك ارتفع تصنيف خدمات الإنترنت الثابت بالسوق المحلي إلى المرتبة الثانية عالمياً في مارس بعد سنغافورة بسرعات قاربت 222 ميجا بايت في الثانية متقدمة على العديد من الدول ذات الشبكات السريعة عالمياً، مثل تشيلي، التي سجلت سرعات 220 ميجا بايت، والصين بحوالي 216.8 ميجا بايت، والدنمارك التي سجلت 203.7 ميجا بايت.

وتظهر أحدث بيانات هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية أن إجمالي عدد مشتركي الإنترنت الثابت عريض النطاق المقدم من الشركتين قارب 3.8 ملايين مشترك بنسبة انتشار بلغت 41 %، وذلك بنهاية العام الماضي 2022، بينما تخطى إجمالي مشتركي الهواتف المتحركة المسجلين حاجز 20 مليون مشترك، ومثلت حصة مشتركي خدمات الفواتير الشهرية منها أكثر من 20 %.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version