ملخص لأهم أخبار اليوم 26 ابريل 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم السادس والعشرين من نيسان / أبريل

يرصد موقع تك عربي ملخص لأهم أخبار اليوم 26 أبريل / نيسان 2023، والمتعلقة بإعلان روسيا عن إطلاق روبوت الددرشة غيغا تشات لمنافسة ChatGPT، واستحواذ شركة بوابة المقطع على TTEK مقابل 26.7 مليون دولار، وجيم ديجيتال ترفع قيمة استثمارها في إيفردوم ميتافيرس إلى 60 مليون دولار، وانخفاض الاستثمار في شركات الويب3 إلى مستويات تاريخية خلال عام 2023.


جيم ديجيتال ترفع قيمة استثمارها في إيفردوم ميتافيرس إلى 60 مليون دولار

أعلنت شركة إيفردوم ميتافيرس أن جيم ديجيتال ليمتد “جيم”، وهي شركة استثمارية للأصول الرقمية مقرها البهاما، والتي تبحث وتنظم وتستثمر في رموز الفائدة المدرجة في أكثر من 30 منصة تداول مركزية ولامركزية عالميًا، قد وافقت على رفع التزامها الاستثماري من 10 مليون دولار إلى 60 مليون دولار.

التفاصيل من هنا


شركة بوابة المقطع تستحوذ على TTEK مقابل 26.7 مليون دولار

أعلنت شركة بوابة المقطع، الذراع الرقمي لمجموعة موانئ أبوظبي، عن استحواذها على شركة “تي تيك TTEK “، في خطوة ستسهم في تعزيز مكانة الشركة كمزود رائد لخدمات التجارة الرقمية وحلول النافذة الموحدة.

التفاصيل من هنا


روسيا تعلن عن روبوت الددرشة غيغا تشات لمنافسة ChatGPT

أعلنت شركة سبير التكنولوجية الروسية عن إطلاقها روبوتاً للمحادثة خاصاً بها، لتنضم بذلك إلى السباق العالمي المتعلق بتقنيات الذكاء الاصطناعي، على غرار برنامج “تشات جي بي تي” الذي أنتجته شركة “أوبن ايه آي” الأمريكية.

التفاصيل من هنا


انخفاض الاستثمار في شركات الويب3 إلى مستويات تاريخية عام 2023

تراجعت الاستثمارات في مجال الشركات الناشئة المدعومة برأس المال المغامر (VC) في مجال الويب3 إلى مستويات لم تشهدها منذ بدايتها، حيث تراجعت شركات الاستثمار الجريء عن الإنفاق في هذا المجال وفقًا للبيانات التي جمعتها كرانش بيز.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى