تسريبات جديدة تكشف تفاصيل كاميرا آيفون 15 برو ماكس القادم

آيفون 15 سيكون أول جيل يحتوى على عدسة تقريب Periscope الرائدة حاليًا في هواتف أندرويد

كشفت التسريبات الأخيرة أبرز ما يميز هاتف آيفون 15 القادم، والمقرر إطلاقه في خريف العام الجاري، حيث ستتضمن عدسة تقريب Periscope لأول مرة في طراز آيفون 15 برو ماكس.

وتعمل شركة أبل على الجيل التالي من هواتفها الرائدة، آيفون 15، بإضافة مزيد من المزايا على هذا الجيل مقارنة بالجيل السابق، من بينها تحسين الكاميرا الخلفية وقدرات التصوير.

ووفقًا لمعلومات نشرها موقع MacRumors نقلًا عن مصادر مطلعة، فإن آيفون 15 سيكون أول جيل يحتوى على عدسة تقريب Periscope الرائدة حاليًا في هواتف أندرويد في الكاميرا الخلفية، لكنه سيكون مقتصرًا على طراز 15 برو ماكس فقط.

وعادةً ما تستخدم عدسة periscope للتقريب في الكاميرا الخلفية ولكنها تشغل مساجة كبيرة في الإطار، بالتالي فإن رغبة أبل في استخدام هذا المستشعر على طراز Pro Max، هو أن هذا الجهاز سيأتي بحجم أكبر من السابق.

وتخطط الشركة أن تمنح العدسة الجديدة قدرة تكبير الصورة والتقريب البصري لـ 6 أضعاف 6X في آيفون 15 برو ماكس، وستكون هذه ترقية مثيرة للانتباه لمحبي هواتف آيفون، بالمقارنة مع التقريب البصري 3X في آيفون 14 برو حاليًا.

وأكد التقرير أن آبل حسمت بالفعل مسألة الموردين لمستشعر Periscope الجديد، بعد أن عقدت اتفاقات مع أحدى الشركتين، Largan Precision أو Genius Electronic Optical أصحاب الريادة في توفير هذا النوع من العدسات في هواتف أندرويد عالية التكلفة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى