إقالة رئيسة مجلة ألمانية نشرت مقابلة مزيفة بالذكاء الاصطناعي مع شوماخر

القصة التي نُشرت أحدثت ضجة في الأوساط الإعلامية الألمانية، وأثارت نقاشا حول مخاطر الذكاء الاصطناعي

أقالت مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية رئيسة تحرير مجلة شعبية نشرت مقابلة مزيفة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي مع بطل العالم السابق “للفورمولا 1” مايكل شوماخر.

وجاء في بيان من مجموعة فونكه أن “آنا هوفمان” رئيسة تحرير مجلة “دي أكتويل” قد أُعفيت من مهامها اعتباراً من اليوم، حيث كانت تشرف هوفمان على صحافة المجلة منذ عام 2009.

وأحدثت القصة التي نُشرت هذا الأسبوع في “دي أكتويل” ضجة في الأوساط الإعلامية الألمانية، وأثارت نقاشا حول مخاطر الذكاء الاصطناعي، فيما قدمت مجموعة فونكه اعتذاراً لعائلة شوماخر.

ويتضح داخل المجلة أن الأمر يتعلق بمقابلة مزيفة تم إنشاؤها بواسطة موقع إلكتروني يستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي، إذ أشارت المقابلة بشكل مضلل إلى أن شوماخر 54 عاماً كشف تفاصيل شفائه.

إقالة رئيسة مجلة ألمانية نشرت مقابلة مزيفة بالذكاء الاصطناعي مع مايكل شوماخر

وكانت الصفحة الأولى من المجلة عبارة عن صورة لشوماخر تحت عنوان: “مايكل شوماخر .. المقابلة الأولى!”. وكتب عنوان أصغر أدناها “يبدو حقيقياً بشكل مخادع”.

وقالت بيانكا بولمان، المديرة الإدارية لمجلات فونكه: “كان يجب ألا تُنشر مطلقاً هذه المقالة عديمة الذوق والمضللة، فهي لا تتوافق بأي حال من الأحوال مع معايير الصحافة التي نتوقعها نحن وقراؤنا من ناشر مثل فونكه”.

ويدرك معظم عشاق شوماخر أن المقابلة ملفقة تماماً، حيث يعيش شوماخر في عزلة تامة منذ إصابته بإصابة دماغية كبيرة أثناء التزلج في عام 2013، وخلَّف الحادث آثاراً صحية شديدة وطويلة الأمد، ولم يظهر علناً منذ ذلك الحين.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى