كيف خسر إيلون ماسك 13 مليار دولار من ثروته في يوم واحد؟

على الرغم من أن الضربة الواحدة على الرأس موجعة، فقد تلقى إيلون ماسك 3 ضربات متتالية من شركاته الثلاث الكبرى

خسر الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، حوالي 13 مليار دولار بسبب أسبوع مضطرب لشركات تويتر، تسلا وسبيس إكس، وهو أكبر انخفاض في ثروته لهذا العام حسبما نقلت شبكة CNBC الأمريكية.

وماسك الذي تبلغ ثروته 163.9 مليار دولار حتى الآن، لا يزال ثاني أغنى شخص في العالم بعد برنارد أرنو الذي تصل ثروته إلى 211 مليار دولار، لكنى عانى من هبوط في أمواله بسبب مشاكل عديدة.

وعلى الرغم من أن الضربة الواحدة على الرأس موجعة، فقد تلقى إيلون ماسك 3 ضربات متتالية من شركاته الثلاث الكبرى، حيث كانت الافتتاحية مع تراجع أسهم شركة تسلا العملاقة للسيارات الكهربائية.

وهبط سهم تسلا بنحو 10% عند إغلاق جلسة يوم الخميس الماضي، وذلك بعد تراجع أرباحها في الربع الأول من العام 2023 بـ 24% إلى مستويات قدرها 2.5 مليار دولار بسبب تخفيضات أسعار سياراتها مؤخراً، الأمر الذي أثار خوف المستثمرين.

ولكن صحوة إيلون ماسك من هذه الضربة لم تكتمل، إذ انفجر الصاروخ الذي أطلقته شركة SpaceX بعد 4 دقائق فقط من إقلاعه، في حين جاءت الضربة الثالثة من تويتر عقب إلغاء علامة التوثيق الزرقاء، والانتقادات اللاذعة التي تعرض لها.

ويجب على المستخدمين الذين يرغبون في الاحتفاظ بعلامة التوثيق الزرقاء على ‏حساباتهم دفع 84 دولاراً سنويًا مقابل الاشتراك في خدمة ‏تويتر بلو‏، في حين أن الشركات الكبرى مطالبة بدفع 1000 دولار شهرياً لاستعادة علامة التوثيق.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى