جوجل تمنح تطبيق بارد القدرة على كتابة لغات البرمجة وإصلاحها

يمكن لبارد الآن كتابة 20 لغة برمجة وتقديم تفسيرات وحلول في هذا المجال

أعلنت شركة جوجل أن روبوت الدردشة الخاصة بها، “بارد Bard”، يتمتع الآن بالقدرة على مساعدة المستخدمين في مهام البرمجة، إذ يمنح القدرة على إنشاء الرموز وتصحيحها وشرحها.

ووفقاً للشركة، يمكن لبارد الآن الكتابة بـ20 لغة برمجة، بما في ذلك “C++” و “Java” و “JavaScript” و “Python”، ويتميّز الآن بالتكامل مع منتجات جوجل الأخرى وتصدير التعليمات البرمجية إلى Colab، وهو منتج من أبحاث جوجل يسمح لأيّ شخص بكتابة كود “Python” من خلال المتصفّح.

وبصرف النظر عن القدرة على إنشاء التعليمات البرمجية، يمكن لـ”بارد” الآن تقديم تفسيرات لمقتطفات التعليمات البرمجية قد يكون مفيداً بشكل خاص إذا كنت قد بدأت للتوّ في تعلًّم البرمجة، لأنّه سيوضح لك سبب وجود خطأ معيّن.

ومع ذلك، تعترف جوجل أنه في هذه المرحلة، قد ينتج “بارد” رمزاً لا يُنتَج عنه النتيجة المتوقعة، أو رمزاً غير مكتمل، كما ينصح عملاق التكنولوجيا بمراجعة واختبار ردوده أولاً قبل استعمالها.

جوجل تمنح تطبيق بارد القدرة على كتابة لغات البرمجة وإصلاحها

ويمكن لـ”بارد” أيضاً تصحيح أخطائه إذا وجد أنه يعرض نتائج خاطئة، وعلى المستخدم فقط كتابة “هذا الرمز لم يعمل، يرجى إصلاحه”.

وفتحت شركة جوجل أيضاً إمكانية الوصول إلى روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي في شهر آذار، على الرغم من أنه لا يزال أمامه طريق طويلة للوصول إلى الشعبية التي يتمتّع بها ChatGPT اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن “شات جي بي تي” و”بينغ” لديهما القدرة على كتابة وتحسين الكود الموجود في العديد من لغات البرمجة أيضاً، لذا قد يكون منح “بارد” هذه الإمكانية أمراً طبيعيّاً.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى