موظفو جوجل يصفون نموذج Bard للذكاء الاصطناعي بعديم الفائدة!

تقرير استشهد بالمناقشات مع 18 موظفاً بالإضافة إلى لقطات شاشة للرسائل الداخلية

انتقد موظفو جوجل مراراً وتكراراً برنامج الدردشة “Bard” في الرسائل الداخلية، ووصفوا النظام بأنه كاذب، كما حثّوا الشركة على عدم إطلاقه بحسب تقرير من وكالة “بلومبرغ” الذي استشهد بالمناقشات مع 18 موظفاً بالإضافة إلى لقطات شاشة للرسائل الداخلية.

وكان أحد الموظفين قد لاحظ كيف أن “Bard” يقدّم بشكل متكرر نصائح خطيرة للمستخدمين، وقال آخر: “Bard هو أسوأ من برنامج عديم الفائدة، من فضلكم لا تطلقوه”.

وبحسب شبكة بلومبرغ الإخبارية، فإنّ الشركة ألغت تقييم المخاطر الذي قدّمه فريق السلامة الداخلي، والذي توصّل إلى أن النظام لم يكن جاهزاً للاستخدام العام.

ويوضح تقرير الوكالة كيف قامت جوجل على ما يبدو بتهميش المخاوف الأخلاقيّة في محاولة لمواكبة المنافسين مثل شركتي مايكروسوفت و OpenAI مطورة تطبيق الدردشة ChatGPT.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة فصلت باحثين في أواخر عام 2020 بعد أن قاما بإعداد ورقة بحثيّة تكشف عن عيوب في أنظمة لغة الذكاء الاصطناعيّ نفسها، التي تدعم روبوتات المحادثة مثل “Bard”.

وفي تصريحٍ لـ “بلومبرغ”، قال بريان جابرييل، المتحدّث باسم جوجل أنّ أخلاقيّات الذكاء الاصطناعيّ تظل أولوية قصوى للشركة، قائلاً: “نحن نواصل الاستثمار في الفرق التي تعمل على تطبيق مبادئنا على تقنية الذكاء الاصطناعيّ الخاصّة بنا”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى