ملخص لأهم أخبار اليوم 21 ابريل 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الحادي والعشرين من نيسان / أبريل

يرصد موقع تك عربي ملخص لأهم أخبار اليوم 21 أبريل / نيسان 2023، والمتعلقة بصورة أنشأت بالذكاء الاصطناعي تخدع مسابقة سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي، وتزايد هجمات فيروس الفدية المدمر لحاملي حواسيب ماك، وانتقادات تطال الملياردير إيلون ماسك بسبب معلومات مضللة عبر تويتر، وبدء أكبر تدريب في العالم على تقنيات الأمن السيبراني في إستونيا.


هجمات فيروس الفدية المدمر تلاحق حاملي حواسيب ماك

كشفت مجموعة من الباحثين عن ظهور إصدار جديد من فيروس الفدية يحمل الاسم “لوك بت LockBit”، والذي يستهدف حواسيب ماك، إذ تم اكتشاف بعض العيّنات من هذا الفيروس في قاعدة بيانات البرمجيات الخبيثة “VirusTotal”.

التفاصيل من هنا


هل منح إيلون ماسك الضوء الأخضر للمعلومات المضللة عبر تويتر؟

وعد إيلون ماسك بجعل تويتر “مصدر المعلومات الأكثر موثوقية”، لكن يبدو أن الملياردير أعطى بدلاً من ذلك مساحة أكبر لمروجي المعلومات المضللة عبر المنصة، بحسب تحليل أجرته وكالة فرانس برس.

التفاصيل من هنا


أكبر تدريب في العالم على تقنيات الأمن السيبراني يبدأ في إستونيا

يشارك أكثر من ثلاثة آلاف خبير من 38 دولة في مدينة تالين في أكبر تدريب على الأمن السيبراني في العالم، بحسب بيان صادر عن مركز الامتياز التعاوني للدفاع السيبراني التابع للحلف الأطلسي الذي يتخذ مقرا في العاصمة الإستونية.

التفاصيل من هنا


صورة أنشأت بالذكاء الاصطناعي تخدع مسابقة سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي

رفض الفنان الألماني بوريس إلدغسن الفائز بمسابقة سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي الحصول على جائزة مقدمة من مسابقة سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي، بعد أن كشف بأن الصورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى