قرار مفاجئ من شركة إنتل بشأن إنتاج رقائق تعدين البيتكوين

شركة إنتل قررت الانسحاب من العديد من المشاريع للتركيز على نقاط قوتها الأساسية

ذكرت تقارير إخبارية بأن شركة إنتل قررت إيقاف إنتاج رقائق تعدين البيتكوين Blockscale 1000-series الخاصة بها، بعد عام واحد فقط من ظهورها لأول مرة، محولة التركيز إلى مبادرة تصنيع الأجهزة المتكاملة (IDM) 2.0.

وأوضحت التقارير بأنه بعد مرور عام على ظهورها لأول مرة، قررت إنتل وقف إنتاج رقائق تعدين البيتكوين Blockscale 1000-series الافتتاحية مع عدم الإعلان عن النماذج اللاحقة في خط الأنابيب، وأن هذه الخطوة بهدف التركيز نحو مبادرة إنتل المتكاملة لتصنيع الأجهزة (IDM) 2.0 ، والتي تسعى إلى تعزيز دقة التصنيع الداخلية للشركة.

وأكدت التقارير أيضا، بأنه تماشيا مع هذا النهج، قررت شركة إنتل الانسحاب من العديد من المشاريع للتركيز على نقاط قوتها الأساسية. وأن توقف الشركة عن إنتاج رقائق سلسلة Blockscale 1000 يشير إلى إعادة ترتيب الأولويات حيث تركز الشركة على تنفيذ إستراتيجية IDM 2.0 الخاصة بها.

تجدر الإشارة إلى أنه في يناير الماضي، ذكرت تقارير بأن إنتل المختصة في تصنيع الرقاقات الحاسوبية، بأنها تفكر في الدخول لعالم تعدين البيتكوين خلال الفترة المقبلة، وبخاصة بعد أن كانت الشركة قد قدمت عرضا تقديميا في مستهل العام لرقاقة جديدة تندرج ضمن فئة إصدارات الرقائق المميزة.

وأشارت التقارير إلى أنه تم الحديث في هذا العرض التقديمي عن معالج Bonanza Mine الجديد، والذي هو عبارة عن شريحة جديدة تقدم إمكانية تعدين البيتكوين بجهد عالي وطاقة منخفضة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى