سامسونج الأولى في مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول لعام 2023

سامسونج هي الوحيدة التي شهدت انتعاشا في الربع الأول من العام الجاري بالمقارنة مع الربع الرابع من العام الماضي

استعادت شركة سامسونج للإلكترونيات المركز الأول في الحصة السوقية العالمية للهواتف الذكية في الربع الأول من عام 2023، بفضل مبيعات هواتف جالاكسي إس 23 بحسب وكالة يونهاب.

وتراجعت شركة آبل الأمريكية عن المركز الأول في الربع الأخير من العام الماضي، حيث تقلصت الفجوة بين سامسونج وآبل من 6 نقاط مئوية إلى نقطة مئوية في الربع الأول من هذا العام.

وقالت شركة أبحاث السوق كاناليس حول شحنات الهواتف الذكية في الربع الأول إن سامسونج سجلت 22% في الحصة السوقية للهواتف الذكية متفوقة بمقدار نقطة واحدة على منافستها آبل.

وذكرت كاناليس أن سامسونج هي الوحيدة التي شهدت انتعاشا في الربع الأول من العام الجاري بالمقارنة مع الربع الرابع من العام الماضي، غير أن حصتها انخفضت بمقدار نقطتين مئويتين بالمقارنة مع الربع الأول من العام الماضي، بينما حصة آبل ارتفعت بمقدار 3 نقاط مئوية خلال نفس الفترة.

ومن جهتها، جاءت شركة شاومي الصينية في المركز الثالث بـ 11% وتليها شركة أوبو الصينية بـ 10% وشركة فيفو الصينية بـ 8%.

وانخفضت حصة شاومي في الفترة من يناير إلى مارس من هذا العام بمقدار نقطتين مئويتين بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بينما ارتفعت حصة أوبو بمقدار نقطة مئوية، وظلت حصة فيفو دون تغيير.

وتراجع حجم السوق العالمية للهواتف الذكية في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 12% عن نفس الفترة من العام السابق، ليكون بذلك هو الانخفاض للربع الخامس على التوالي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى