نظام iOS الجديد سيحظى بميزة مهمة اشتهرت بها تطبيقات أندرويد

آبل ستوفر هذه الميزة في المنطقة الخاضعة لسلطة الاتحاد الأوروبي فقط

كشفت وكالة بلومبرج الإخبارية إن ميزة تنصيب التطبيقات من خارج متجر آبل الرسمي قد تصبح حقيقة قريباً، ما يعني جلب ميزة لطالما حظي بها مالكو أجهزة أندرويد منذ سنوات طويلة.

وعمدت شركة آبل منذ تأسيسها إلى غلق الباب أمام إمكانية تحميل التطبيقات أو الألعاب من خارج متاجرها الرسمية بحجة حماية الهواتف والأجهزة اللوحية من خطر الهجمات والاختراق.

وتقول التسريبات: “إن نظام iOS17 سيحدث بعض الاضطرابات خارج مؤتمر آبل. إذ تعمل الأخيرة على تعديل جذري لفتح أجهزة آيفون، أي تحميل التطبيقات من خارج متجرها الرسمي، امتثالاً للقوانين الأوروبية الجديدة بحلول العام المقبل”.

وتم الكشف عن خطط آبل للسماح بتنزيل تطبيقات جانبية على نظام iOS في ديسمبر / كانون الأول الماضي من دون الإشارة إلى تاريخ بدء العمل بهذه الخاصية.

ومن المقرر أن يدخل قانون الأسواق الرقمية الخاص بالاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ في مايو (أيار) من العام الجاري، مما يعني إجبار شركة آبل على تقديم خدمة التحميل الجانبي لتطبيقات آيفون أو الوصول إلى متاجر التطبيقات التابعة لجهات أخرى.

وذكرت بلومبرغ سابقاً أن آبل ستوفر هذه الميزة في المنطقة الخاضعة لسلطة الاتحاد الأوروبي فقط، من دون أن تكون ملزمة بإجراء تعديلات مماثلة في الولايات المتحدة أو أي منطقة أخرى لا يسري بها القانون الأوروبي.

وقالت شركة آبل إن مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2023 سيبدأ في 5 يونيو المقبل ويستمر حتى التاسع من الشهر نفسه، على أن يقام المؤتمر عبر الإنترنت لإتاحة الفرصة أمام الجميع لمشاهدة الفعاليات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى