إيلون ماسك يؤسس شركة TruthGPT لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

إيلون ماسك يسعى للاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي التي تهتم بفهم الكون

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عن تأسيس شركة جديدة في الولايات المتحدة تحمل اسم TruthGPT المتخصصة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وفقاً لتصريحات أدلى بها إلى قناة “فوكس نيوز” الامريكية واطلع عليها موقع تك عربي.

وشارك ماسك في تأسيس شركة OpenAI في عام 2015 جنبًا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي سام التمان وآخرين، لكنه ترك الشركة في عام 2018. وكان السبب المعلن في ذلك الوقت هو عدم تضارب في المصالح مع شركة تسلا.

لكن ماسك قال لاحقًا إن السبب الرئيسي الذي دفعه إلى مغادرة شركة OpenAI هو شيء آخر، لأنه “لم يوافق مع بعض ما أراد فريق OpenAI القيام به”.

ومنذ تنحيه عن مجلس إدارة شركة أوبن إيه آي، انتقد ماسك الشركة مراراً وتكراراً، وقال في فبراير الماضي واصفاً إياها بأنها “شركة مغلقة المصدر وذات أقصى ربح تسيطر عليها مايكروسوفت بشكل فعال”.

وقال ماسك خلال هذه المقابلة: “سأبدأ شيئًا أسميه TruthGPT، أو الحد الأقصى من الذكاء الاصطناعي الباحث عن الحقيقة الذي يحاول فهم طبيعة الكون، وأعتقد أن هذا قد يكون أفضل طريق للأمان، بمعنى أنني أريد الذكاء الاصطناعي الذي يهتم بفهم الكون، وليس أن يقوم بإبادة البشر لأننا جزء مثير للاهتمام من هذا الكون”.

وتؤكد مصادر عديدة أن ماسك حاول تولي منصب الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI في عام 2018 ، وهو قرار قوبل بالرفض من مجلس الإدارة، في حين أن السبب الحقيقي لغضبه في الآونة الأخيرة هو الشعبية الهائلة التي حققتها ChatGPT مؤخراً، حيث جمعت 100 مليون مستخدم نشط شهريًا في أول شهرين فقط.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى