ملخص لأهم أخبار اليوم 17 ابريل 2023

تك عربي يرصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم السابع عشر من نيسان / أبريل

يرصد موقع تك عربي ملخص لأهم أخبار اليوم 17 أبريل / نيسان 2023، والمتعلقة بالكشف عن تفاصيل كاملة حول القمة العربية للتكنولوجيا والابتكار التي ستقام في شهر يونيو القادم، وإصدار دبي قانوناً يحدد كيفية عمل المركبات ذاتية القيادة، وتحرك جوجل لإنشاء محرك بحث مدعوم بالذكاء الاصطناعي بعد الرعب من تنامي قدرات CHATGPT، وعلماء يطورون أول بطارية صالحة للأكل وقابلة لإعادة الشحن.


دبي تُصدر قانوناً بشأن تنظيم عمل المركبات ذاتية القيادة

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي “قانون تنظيم تشغيل المركبات ذاتيّة القيادة في دبي” رقم (9) لسنة 2023، بهدف تحقيق إستراتيجيّة الإمارة في التنقل الذكي ذاتي القيادة.

التفاصيل من خلال الرابط التالي


القمة العربية للتكنولوجيا والابتكار بتغطية إعلامية من تك عربي .. كل ما تريد معرفته

تنطلق القمة العربية للتكنولوجيا والابتكار (Technovation) يومي 6 – 7 يونيو / حزيران 2023 في العاصمة الأردنية عمّان بتغطية إعلامية من منصة تك عربي، حيث يجمع هذا الحدث المثير خبراء ومبتكرين من جميع أنحاء العالم العربي لتبادل خبراتهم وآرائهم حول أحدث التطورات في عالم التكنولوجيا والابتكار.

التفاصيل من خلال الرابط التالي


بعد الرعب الذي تسبب به ChatGPT .. جوجل تتحرك لإنشاء محرك بحث مدعوم بالذكاء الاصطناعي

قالت وسائل الإعلام الأمريكية أن شركة جوجل بدأت العمل خلال الفترة الماضية من أجل إنشاء محرك بحث جديد مدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي ، وذلك للحد من التهديدات التي شكلها CHATGPT، حيث وضع مصداقيتها على المحك.

التفاصيل من خلال الرابط التالي


علماء يطورون أول بطارية صالحة للأكل وقابلة لإعادة الشحن

حقق باحثون في المعهد الإيطالي للتكنولوجيا تقدمًا كبيرًا من خلال تطوير أول بطارية صالحة للأكل وقابلة لإعادة الشحن، وتم توثيق خلية البطارية، التي تم إنشاؤها باستخدام مواد تستهلك عادة في وجباتنا الغذائية اليومية، في بحث نُشر مؤخرًا في مجلة Advanced Materials، بحيث تملك هذه التكنولوجيا المبتكرة القدرة على استخدامها في التشخيصات الصحية، ومراقبة جودة الغذاء، وحتى إنشاء الروبوتات اللينة الصالحة للأكل.

التفاصيل من خلال الرابط التالي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى