ملخص لأهم أخبار اليوم 15 ابريل 2023

تك عربي يرصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الخامس عشر من نيسان / أبريل

يرصد موقع تك عربي ملخص لأهم أخبار اليوم 15 أبريل / نيسان 2023، والمتعلقة بإعلان شركة أمازون عن إطلاق منصة للذكاء الاصطناعي لخدمة الشركات، وخطط إيلون ماسك لإنشاء شركة تنافس OpenAI، وقرار شركة آبل بالاستغناء عن الأزرار المادية في هواتف آيفون الجديدة، واحصائية مفاجئة عن سكان العالم غير متصلين بالإنترنت.


شركة أمازون تطلق منصة للذكاء الاصطناعي لخدمة الشركات

ستطلق شركة أمازون خدمة ذكاء اصطناعي توليدي خاصة بها من خلال منصتها للحوسبة السحابية، تستهدف العملاء من الشركات الذين يرغبون في دمج الذكاء الاصطناعي في أعمالهم، بخلاف النهج الذي يركز على المستهلك لشركات التكنولوجيا الأخرى.

التفاصيل من هنا


إيلون ماسك يخطط لإنشاء شركة للذكاء الاصطناعي لمنافسة OpenAI

يخطط إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تويتر لتأسيس شركة ذكاء اصطناعي ناشئة تنافس “أوبن أيه آي OpenAI”، وفق ما نشرته صحيفة “فاينانشيال تايمز”، التي قالت إنه يجمع فريقاً من الباحثين والمهندسين للعمل على المشروع.

التفاصيل من هنا


شركة آبل تقرر الاستغناء عن الأزرار المادية في هواتف آيفون الجديدة

تراجعت أسهم مورد شركة آبل “Cirrus Logic” حوالي 11 بالمئة بعد تقرير من المحلل مينغ-شي كيو يذكر فيه أن هاتف آيفون 15 برو القادم لن يستخدم التقنية الحسية الخاصة بـ “Cirrus” بشكلٍ كبيرٍ كما كان متوقعاً في البداية.

التفاصيل من هنا


صدق أو لا تصدق .. 34 بالمئة من سكان العالم غير متصلين بالإنترنت

أفادت بيانات مكتب الإحصاء الأوروبي “يوروستات”، بأن متوسّط نسبة غير المتصلين بالإنترنت على مستوى الاتحاد الأوروبي بلغت 7 بالمئة العام الماضي 2022، مع ظهور فوارق واضحة بين دول الاتحاد الأوروبي. وأما غير المتصلين بالإنترنت على مستوى العالم في العام نفسه فبلغت حوالي 34 في المئة.

التفاصيل من هنا

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى