فيسبوك يقلل من نجاحات ChatGPT .. ليس ثورياً في عالم الذكاء الاصطناعي!

تطبيق ChatGPT منتج جيد ولكنه ليس ثورياً على الإطلاق على مستوى العلم والتكنولوجيا

اعتبر مسؤول في شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي أن روبوت الدردشة ChatGPT ليس ثورياً على الإطلاق، مؤكداً إن التقدم الكبير سيكون بدلاً من ذلك من خلال مساعدين شخصيين آليين.

وعند سؤاله عن التطبيق الذي طورته شركة «OpenAI»، فقد أجاب مدير مختبر الذكاء الاصطناعي في مجموعة ميتا في تصريحات لإذاعة «فرانس إنتر» الفرنسية العامة : “نعم، إنه منتج جيد ولكنه ليس ثورياً على الإطلاق على مستوى العلم والتكنولوجيا المرتبطة به”.

ولفت “يان لو كون” إلى أن الكميات الضخمة للغاية من النصوص التي أتاحت لبرمجية ChatGPT الإجابة عن أسئلة مستخدميها، تضم الكثير من المعارف البشرية، لكنها سطحية للغاية حسب وصفه.

وتابع بقوله : “إنها لا تتضمن على سبيل المثال، معرفة العالم المادي، والعالم الحقيقي، لذا، فإن هذه الأنظمة، وبطريقة ما، لديها معرفة أقل بكثير بالعالم الحقيقي مما يعرفه القط الموجود لديك”.

وعند سؤاله عن أهم الابتكارات المتوقعة خلال السنوات العشر إلى الخمس عشرة المقبلة، فقد تحدث يان لو كون الأستاذ في جامعة نيويورك عن نوعين من المنتجات، وتوقع وصول نظارات الواقع المعزز، والتي ستكون بالتالي قادرة على تركيب صور افتراضية على العالم الحقيقي.

وأردف قائلاً : “سنتفاعل مع مساعدين افتراضيين أذكياء يكون لديهم، في أوقات معينة، ذكاء مشابه للذكاء البشري، وربما يكون متفوقاً في مجالات معينة ويمكنهم مساعدتنا في حياتنا في جميع الأيام، وعلى سبيل المثال، بالسماح لنا بالتركيز على الأشياء التي تهمنا، وعدم الاضطرار إلى تمضية ساعة على الهاتف للتحدث إلى السباك أو إدارة الضمان الاجتماعي”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى