ملخص لأهم أخبار اليوم 12 ابريل 2023

تك عربي يرصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الثاني عشر من نيسان / أبريل

يرصد موقع تك عربي ملخص لأهم أخبار اليوم 12 أبريل / نيسان 2023، والمتعلقة بتجاوز المدفوعات الإلكترونية في السعودية تطلعات برنامج تطوير القطاع المالي 2022، وتهديد إيلون ماسك بإزالة علامة التوثيق الزرقاء لمن لم يدفع الاشتراك بموعد جديد، وإعلان شركة OpenAI عن مكافآت تصل إلى 20 ألف دولار عند الإبلاغ عن ثغرات، وعملة بيتكوين تسجل قفزة كبيرة جداً للمرة الأولى منذ 10 أشهر.


المدفوعات الإلكترونية في السعودية تتجاوز تطلعات برنامج تطوير القطاع المالي 2022

أعلن البنك المركزي السعودي عن تحقيق حصة المدفوعات الإلكترونية في قطاع التجزئة – الأفراد بنسبة 62% لعام 2022 من إجمالي كافة عمليات الدفع المتاحة، بما فيها النقد في المملكة، متجاوزة بذلك النسبة المستهدفة ضمن برنامج تطوير القطاع المالي، أحد برامج رؤية المملكة 2030 – والتي حددت بـ 60% للعام 2022.

التفاصيل من هنا


إيلون ماسك يحدد تاريخاً لإزالة علامة التوثيق الزرقاء لمن لم يدفع الاشتراك

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لموقع تويتر، عن آخر موعد لإزالة علامة التوثيق الزرقاء من حسابات المشتركين، ممن لم يدفعوا ثمن خدمة التوثيق التي كان قد تم الإعلان عنها سابقاً.

التفاصيل من هنا


شركة OpenAI تعلن عن مكافآت تصل إلى 20 ألف دولار عند الإبلاغ عن ثغرات

أعلنت شركة OpenAI المطورة لبرنامج الذكاء الاصطناعي ChatGPT، عن برنامجها لاكتشاف الثغرات الأمنية، وخصصت مكافآت مالية تصل إلى 20 ألف دولار حداً أقصى و200 دولار حداً أدنى، بناءً على خطورة الثغرة الأمنية المكتشفة، لمن يبلغ عن مشاكل في أنظمتها.

التفاصيل من هنا


عملة بيتكوين تسجل قفزة كبيرة جداً للمرة الأولى منذ 10 أشهر

تجاوز سعر العملة الرقمية المشفرة “بيتكوين”، حاجز الـ30 ألف دولار، للمرة الأولى منذ عشرة أشهر، مما أثار تساؤلات عن سبب تلك القفزة.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى