سينس تايم جروب الصينية تكشف عن تطبيق دردشة منافس لـ ChatGPT

نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد يمكن أن يساعد أيضاً في التحقق مرة أخرى من التعليمات البرمجية وترجمتها ومراجعتها

استعرضت شركة “سينس تايم جروب SenseTime Group” قدرات نموذج ذكاء اصطناعي جديد طورته بعد وصولها لمجموعة كبيرة من البيانات وبقوة حوسبة عالية، لتصبح أحدث تقنية صينية منافسة للتطبيق ChatGPT.

Tech3arabi Plans

وتحدث الرئيس التنفيذي، شو لي، عن نموذج الذكاء الاصطناعي “سينس نوفا SenseNova” وروبوت الدردشة المسمى “سينس تشات SenseChat”، وقد استعرض كيف يمكن للروبوت أن يروي قصة عن قطة تصطاد سمكة، عبر جولات من الأسئلة والأجوبة.

وأوضح السيد شو لي كيف يمكن للروبوت أن يساعد في كتابة برامج الحاسوب، وكيف يتلقى أسئلة الأشخاص العاديين باللغة الإنجليزية أو الصينية لتحويلها بعد ذلك لمنتج عملي.

وأشار “شو” إلى أن المبرمجين البشريين ينجزون نحو 80 بالمئة من العمل في تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي، لكن في المستقبل قد ينعكس الوضع حيث ستتولى أدوات الذكاء الاصطناعي 80 بالمئة من جهد العمل، بينما يتبقى 20 بالمئة منه للبشر لتوجيه العمل والتأكد منه.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد أكد شو لي إن نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد يمكن أن يساعد أيضاً في التحقق مرة أخرى من التعليمات البرمجية وترجمتها ومراجعتها.

وتنضم شركة “سينس تايم”، ومقرها شنغهاي، والتي تشتهر بريادتها في مجال الرؤية الحاسوبية، إلى سباق عالمي لتطوير أدوات ذكاء اصطناعي توليدية، منذ أن استحوذ تطبيق “تشات جي بي تي” من OpenAI على المشهد الشعبي.

وتعمل شركة التجارة الإلكترونية الصينية الرائدة التي أسسها جاك ما، مثل أي شركة تقنية كبرى أخرى، على دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر خدماتها المختلفة، وبدأت تدعو عملاء الحوسبة السحابية من الشركات لاختبار الخدمة خلال الأسبوع الماضي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى