المركز الوطني للأمن السيبراني يطلق النسخة الثانية من معسكر نشامى السايبر

يستهدف معسكر نشامى السايبر في نسخته الثانية مختلف الطلبة من خريجي تخصصات الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات من الجامعات الأردنية

أطلق المركز الوطني للأمن السيبراني الأردني اليوم الأحد، بالتعاون مع جامعة الحسين التقنية، النسخة الثانية من معسكر نشامى السايبر، بحضور عطوفة المهندس بسام المحارمة والدكتور إسماعيل الحنطي، وعدد من الطلبة المشاركين في البرنامج، وبتغطية إعلامية من موقع تك عربي

ويستهدف معسكر نشامى السايبر في نسخته الثانية مختلف الطلبة من خريجي تخصصات الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات من الجامعات الأردنية، والذين يرغبون بتنمية مهاراتهم وقدراتهم في مجال الأمن السيبراني، وإعدادهم للانخراط بسوق العمل بخبرات كبيرة.

وبالإضافة إلى ذلك، سيمنح التدريب جميع الطلبة للحصول على الفرصة لتأهيلهم من أجل الحصول على وظيفة من خلال تدريبهم على أهم المهارات المهنية التي يحتاجونها في بيئة العمل مثل مهارات التواصل والعمل الجماعي وتقوية لغتهم ومهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

في بداية الحفل، فقد أعرب رئيس جامعة الحسين التقنيّة؛ الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي عن فخره بهذه الشراكة التي تجمع الجامعة والمركز الوطني للأمن السيبراني لإطلاق النسخة الثانية من هذا البرنامج. وأضاف أن البرنامج يمثّل خطوة مهمّة في جهود جامعة الحسين التقنيّة وكوادرها المستمرة لتزويد الشباب الأردني بالمهارات والمعرفة التي يحتاجونها للنجاح في سوق العمل الحديث.

من جانبه، قال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، بسّام المحارمة أن المركز يعتز ويفخر بالشراكة الاستراتيجية مع جامعة الحسين التقنية والتي يسعى المركز من خلالها لتمكين الشباب في مجال الأمن السيبراني وتأهيلهم للانخراط بسوق العمل الأردني. وأكد المهندس المحارمة على أهمية التطبيق العملي في مجال الأمن السيبراني، حيث يتخلل المعسكر الكثير من جوانب التطبيق العملي والتي تمكّن الطلبة من تطبيق المساقات النظرية بشكل عملي، حيث يحتاج السوق الأردني لخبرات عملية في مجال الأمن السيبراني.

من الجدير بالذكر أن جامعة الحسين التقنيّة هي إحدى مبادرات مؤسّسة وليّ العهد، وهي جامعة وطنيّة أردنّية خاصّة لا تهدف إلى الربح، وتتولّى تقديم نموذج تعليمي يعزّز المهارات الأساسيّة والتقنيّة في المجالات الهندسيّة المختلفة المطلوبة لسوق العمل، وتسعى بشكل رئيس إلى تقليص الفجوة بين المعرفة النظريّة والتطبيقات العمليّة، وتعزز روح المبادرة والطاقات الإبداعيّة والفكريّة للطلبة. كما تعمل الجامعة على خدمة المجتمع المحلي من خلال تقديم برامج تدريبيّة تستهدف الشباب الجامعي الباحث عن العمل، كما تعمل على إطلاع وتوسيع مدارك طلبة المدراس من مختلف المحافظات في المملكة على أحدث التخصّصات العلميّة والعمليّة المطلوبة في سوق العمل.

وقالت الدكتورة وعد المعايطة من فريق المركز الوطني للأمن السيبراني في حديث إلى موقع تك عربي، أن مدة المعسكر التدريب “نشامى السايبر 2” سيمتد من ثلاثة أشهر ونصف إلى أربعة أشهر، في حين أن مدة البرنامج ستكون حوالي 430 ساعة تدريبية.

واضافت الدكتورة وعد المعايطة أن البرنامج التدريبي المكثف في معسكر نشامى السايبر سيتضمن 100 ساعة في مهارات اللغة الإنجليزية و 60 ساعة حياتية، بالإضافة إلى 270 ساعة تقنية لتقوية مهارات الطلبة في عدة جوانب من خلال التدريب الوجاهي أو عبر الإنترنت.

تجدر الإشارة إلى إنه تم قبول 30 طالب في معسكر نشامى السايبر في نسخته الثانية مما انطبقت عليهم الشروط، بعد وصول حوالي 600 طلب للانضمام إلى البرنامج التدريبي، مع إضافة مهارات جديدة في النسخة الثانية يحتاجها سوق العمل، وخضوع الطلاب للعديد من الورش والاختبارات لتنمية مهاراتهم

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version