آبل تطرح تحديث آيفون iOS 16.4.1 لإصلاح بعض المشاكل والثغرات الأمنية

تتضمن إصلاحات أمنية مهمة وتعالج ثغرات قد يتم الإستفادة منها في اختراق هذه الأجهزة

طرحت شركة آبل التحديث الجديد iOS 16.4.1 لأجهزة آيفون من أجل إصلاح بعض المشكلات والثغرات الأمنية التي يتم استغلالها بشكل نشط من جانب القراصنة.

وبجانب تحديث هواتف آيفون، أصدرت آبل تحديثات أخرى لأجهزتها مثل iPadOS 16.4.1 و macOS 13.3.1 لحواسيب الماك والأجهزة اللوحية “آيباد”.

ووفقا لشركة آبل، يجب تثبيت تلك التحديثات في أسرع وقت ممكن لأنها تتضمن إصلاحات أمنية مهمة وتعالج ثغرات قد يتم الإستفادة منها في اختراق هذه الأجهزة.

وفقًا لوثائق دعم الأمان الخاصة بنظامي التشغيل iOS و macOS، يشتمل التحديث الجديد على إصلاح اثنين من نقاط الضعف المنفصلة، وكلاهما كانت آبل على علم بأنه يتم استغلالهما بنشاط الفترة الماضية.

وتسمح ثغرة IOSurfaceAccelerator لأحد التطبيقات بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات kernel. فيما تمكنت آبل من معالجة مشكلة كتابة الأوامر من خلال التحقق المحسّن من صحة الإدخال.

وبالإضافة إلى ذلك، تسمح ثغرة WebKit لمحتوى الويب الضار بتنفيذ التعليمات البرمجية، وقد قامت آبل بإصلاح هذه المشكلة من خلال تحسين إدارة الذاكرة.

ولعل الفضل في اكتشاف تلك الثغرات الخطيرة يرجع إلى مجموعة التحليل والأمن السيراني لدى جوجل والتي أبلغت شركة آبل على الفور بهما حتى تقوم بإصلاحهما.

وعلاوة على ذلك، يضم التحديث الجديد iOS 16.4.1 للآيفون إصلاح أخطاء أخرى مثل عدم استجابة المساعد الصوتي سيري في بعض الحالات، وأيضا عدم ظهور درجات لون البشرة مع بعض الإيموجي.

ومن أجل الحصول على تحديث iOS 16.4.1، اذهب إلى الإعدادات ثم عام وبعدها تحديث البرنامج. وقم بتثبيت نظام التشغيل على جهاز آيفون الخاص بك للإستفادة من الميزات والتحسينات التي يقدمها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى