بيل غيتس يبدي استغرابه من الدعوات الهادفة لوقف تطوير الذكاء الاصطناعي

بيل جيتس لا يفهم كيف يمكن للتوقف المؤقت عن تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي أن يتم عالمياً

أكد بيل غيتس المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، أن التوقف المؤقت عن تطوير تقينات الذكاء الاصطناعي لن يفعل الكثير من أجل “حل التحديات” المقبلة.

ويعتبر هذا التعليق العلني لغيتس هو الأول منذ أن وقع إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، بجانب أكثر من 1000 من قادة التكنولوجيا والمبتكرين خطابًا يدعو إلى وقف تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي لمدة 6 أشهر.

وأعرب بيل غيتس خلال مقابلة مع صحيفة رويترز عن استغرابه من هذه الدعوات، وأنه لا يفهم كيف يمكن للتوقف المؤقت عن تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي أن يتم عالمياً.

وطالبت تلك الرسالة المفتوحة بتوقف عاجل في تطوير أنظمة أقوى من GPT-4 الجديد من مايكروسوفت، والذي يمكنه عقد محادثات تشبه الإنسان، وتأليف الأغاني وتلخيص المستندات الطويلة.

وقال غيتس خلال هذه المقابلة: “لا أعتقد أن مطالبة مجموعة معينة بوقف التطوير سيحل التحديات، من الواضح أن هناك فوائد كبيرة لهذه الأشياء، ما يتعين علينا القيام به هو تحديد نقاط الخطر”.

وأضاف غيتس أن التكنولوجيا تحمل إمكانات ثورية مماثلة للإنترنت والهواتف المحمولة، وتساءل في حديثه إلى رويترز عن التطبيق العملي للتوقف عن تطوير الذكاء الاصطناعي وكيفية فرض ذلك.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى