بالأرقام .. انخفاض مبيعات الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية عام 2022

هاتف جالاكسي إس 22 ألترا هو الطراز الأكثر مبيعاً في العام الماضي في كوريا الجنوبية

أظهرت بيانات صناعية أن مبيعات الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية في العام الماضي 2022، انخفضت بمقدار 6 بالمئة بالمقارنة مع العام الذي سبقه وسط ركود اقتصادي.

وشهدت مبيعات الهواتف الذكية لشركة سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة في صناعة الهواتف الذكية في العالم، انخفاضاً في مبيعاتها بنسبة 2 بالمئة على أساس سنوي في السوق الكورية في عام 2022.

ومن ناحية أخرى، تراجعت مبيعات آبل بنسبة 0.4 بالمئة خلال نفس الفترة وفقاً لشركة كاونتر بوينت لتحليل السوق، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول حجم المبيعات.

وهبطت مبيعات العلامات التجارية الأخرى بنسبة 71 بالمئة على أساس سنوي في العام الماضي بسبب التأثير الأساسي الناجم من انسحاب شركة إل جي إلكترونيكس من أعمال الهاتف المحمول في عام 2021.

وكان هاتف جالاكسي إس 22 ألترا الذي أنتجته سامسونج للإلكترونيات هو الطراز الأكثر مبيعاً في العام الماضي، ويليه جالاكسي زد فليب 4، وجالاكسي إس 22، وآيفون 13.

واستحوذت المبيعات المجمعة لـ 10 طرز من الهواتف الذكية الأكثر مبيعا على 46 بالمئة من إجمالي المبيعات في العام الماضي بانخفاض 7 نقاط مئوية عن العام الذي سبقه.

وقال الباحث من شركة تحليل السوق “شين كيونغ-هوان” إن الغموض الاقتصادي المستمر سيؤدي إلى انخفاض الطلب على الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة هذا العام، فيما سيقود آيفون 14 برو، وآيفون 14 برو ماكس من شركة آبل سوق الهواتف الذكية المحلية في الربع الأول من هذا العام.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى