أهم أخبار اليوم 1 أبريل 2023

اتهام جوجل بسرقة خصائص ChatGPT، والشراكة الإستراتيجية بين Replit وجوجل كلاود من أبرز أخبار اليوم

يرصد موقع تك عربي أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم 1 أبريل / نيسان 2023، والمتعلقة باتهام جوجل بسرقة مزايا وخصائص ChatGPT، والإعلان عن شراكة إستراتيجية بين Replit وجوجل كلاود لتطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي للبرمجيات، وحظر إيطاليا لتطبيق ChatGPT، والتحذيرات من وصول حجم النفايات الإلكترونية إلى 6 مليارات طن خلال عام 2023.


اتهام جوجل بسرقة مزايا وخصائص ChatGPT .. والشركة ترد سريعاً

أوردت وسائل الإعلام نقلاً عن باحث سابق في جوجل، أن الشركة كانت تُدرب روبوت الدردشة الخاص بها “Bard” على بيانات روبوت المحادثة “ChatGPT” بينما نفت جوجل صحة هذا التقرير.

التفاصيل من خلال الرابط التالي


شراكة إستراتيجية بين Replit وجوجل كلاود لتطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي للبرمجيات

أعلنت شركة ريبليت Replit، وهي منصة تطوير برمجيات سحابية تضم 20 مليون مستخدم، عن شراكة إستراتيجية جديدة مع جوجل كلاود ستمنح مطوريها إمكانية الوصول إلى البنية التحتية والخدمات ونماذج الأساس من جوجل للذكاء الاصطناعي التوليدي.

التفاصيل من خلال الرابط التالي


تحذيرات من وصول حجم النفايات الإلكترونية إلى 6 مليارات طن خلال عام 2023

تحتوي النفايات الإلكترونية على مكوّنات خطرة يمكن أن تضرّ بالبيئة وبصحة الانسان. وفي هذا السياق يحذر تقرير صادر عن الأمم المتحدة من أن منطقة غرب آسيا، التي تضم عددا من الدول العربية، تفتقد إلى إدارة النفايات الإلكترونية حيث إن 99.9% منها تدار بشكل غير صديق للبيئة.

التفاصيل من خلال الرابط التالي


إيطاليا تحظر تطبيق ChatGPT بسبب انتهاك قوانين خصوصية البيانات

أمرت هيئة تنظيم الخصوصية الوطنية في إيطاليا بفرض حظر فعال على روبوت الدردشة ChatGPT، بعد اتهام منشئي المحتوى شركة OpenAI “بجمع البيانات الشخصية بشكل غير قانوني”.

التفاصيل من خلال الرابط التالي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى