تقطع 500 كيلومتر بشحنة واحدة .. كيا تكشف النقاب عن سيارة EV9 الرياضية

السيارة تأتي ببطارية سعة 99.8 كيلوم وات ساعة وقادرة على قطع 500 كيلومتر بشحنة واحدة

كشفت شركة كيا، ثاني أكبر شركات صناعة السيارات في كوريا الجنوبية من حيث المبيعات، اليوم الأربعاء عن سيارة (EV9)الرياضية متعددة الاستعمالات الكهربائية بالكامل قبل إطلاقها في السوق المحلية في الربع الثاني من العام.

وتعد “إي في 9” ثاني طراز من كيا مجهز بمنصة هيونداي للسيارات الكهربائية المسماة إي-جي إم بي، بعد سيارة إي في 6 الرياضية التي تم إطلاقها في 2021.

وقالت كيا في بيان إن السيارة تأتي ببطارية سعة 99.8 كيلوم وات ساعة ومن المتوقع أن تتمكن من قطع 500 كيلومتر بشحنة واحدة.

وتخطط كيا لإضافة إنتاجها من سيارات إي في-9 جي تي-لاين وطرز إي في 9 جي تي -لاين لتعزيز طرزها من السيارات الكهربائية. يتبنى موديل جي تي-لاين تصميم أداء طراز جي تي ليلبي متطلبات العملاء المختلفة.

كما ستدخل كيا القيادة الذاتية من المستوى الثالث من خلال برنامج الطيار للقيادة على الطرق السريعة في موديلات جي تي-لاين، وفقا للبيان. يسمح المستوى الثالث من القيادة الذاتية بتغيير المسارات وغيرها من وظائف القيادة المستقلة دون تدخل من السائق، وفي المستوى الرابع يمكن للسيارة قيادة نفسها في ظروف محدودة ولن تعمل في حالة عدم توفر هذه الظروف، أما في المستوى الخامس فيمكن للسيارة قيادة نفسها تحت أي ظرف.

ويتم تطوير “إي في 9 ” تحت مفهوم التصميم الجديد لكيا “اتحاد المتناقضات”، الذي يجسد تحول تركيزها إلى الكهربة.

وتأتي السيارة بتصميم جريء وأنيق، وتوفر هندسة الأرضية المسطحة بالسيارات الكهربائية مساحة داخلية بثلاثة صفوف مقاعد وراحة معززة.

ويُمكّن برنامج “Kia Connect Store” العملاء من تحديث EV9 باستمرار عن طريق ترقية الميزات والخدمات الرقمية دون الاستعانة بالوكالات.

وبخيار المقعد الدوار، تدور مقاعد الصف الثاني 180 درجة للسماح بإجراء محادثات مع الجالسين في مقاعد الصف الثالث.

كما تتميز السيارة بالعديد من ميزات السلامة، كالمساعدة في تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، ونظام مثبت السرعة الذكي القائم على أنظمة الملاحة، وأنظمة المساعدة في تجنب الاصطدام في مواقف السيارات.

وتخطط كيا لعرض إي في 9 في معرض سيئول للتنقل المقرر افتتاحه في وقت لاحق من هذا الشهر وتقديمها في معرض نيويورك الدولي للسيارات في أوائل أبريل.

وقدمت مجموعة هيونداي سيارة هيونداي إيونيك 5 على منصة إي -جي إم بي، وتخطط لإضافة جينيسيس جي في 70 الكهربائية بالكامل لمجموعتها من السيارات الكهربائية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى