هل هي كذبة أبريل؟ .. تويتر تحدد مصير الحسابات الموثقة دون رسوم شهرية

يمكن للمنظمات والمؤسسات توثيق حساباتها مقابل نحو 1000 دولار شهرياً

منذ شراء رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك لموقع تويتر للتواصل الاجتماعي، فقد قام بفرض رسوماً شهرية مقابل علامة التوثيق الزرقاء، ولكن هذه العلامة على وشك أن تشهد تغييرات جديدة خلال الأيام المقبلة.

وقالت شبكة تويتر في تغريدة عبر صفحتها الرسمية إنها ستزيل علامة التوثيق من كافة الحسابات الموثقة التي تم التحقق من هوية أصحابها، ما لم يدفع هؤلاء المستخدمون ثماني دولارات شهرياً.

وأوضحت الشركة، التي يقع مقرها في ولاية سان فرانسيسكو، أن هذا التغيير سيبدأ مطلع شهر نيسان / أبريل، ما جعل البعض يعتقد أنها قد تكون أشبه بـ”مزحة” تشبه كذبة أبريل بحسب صحيفة واشنطن بوست.

وأبلغ مستخدمون عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ظهور تنبيهات جديدة لهم أثناء استخدامهم المنصة، حيث تدعوهم للتسجيل في خدمة “تويتر بلو” حتى لا يفقدوا ميزة علامة التوثيق الزرقاء التي يمتلكونها.

وغرد ماسك في الساعات الماضية، إنه سيتم التحقق تلقائيا من حسابات الأفراد الذين يرتبطون بمؤسسات موثقة لدى تويتر، بحيث يمكن للمنظمات والمؤسسات توثيق حساباتها مقابل نحو 1000 دولار شهرياً.

ومنذ أكتوبر / تشرين الأول الماضي، بعد تولي ماسك لإدارة الشركة بصفقة تبلغ 44 مليار دولار، فقد قال مالك شركة تسلا إنه سيتوسع في خدمة مدفوعة ترتبط بالتوثيق، والتي كانت ميزة يتمتع بها المشاهير.

وفي مطلع مارس / آذار، قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن أشخاص مطلعين إن شركة تويتر سجلت انخفاضاً سنوياً بنسبة 40 في المئة في كل من الإيرادات والأرباح لشهر ديسمبر / كانون الأول الماضي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى