تويتر تنوي إلغاء علامة التوثيق الزرقاء بداية أبريل المقبل

تمثل الخطوة واحدة من أولى التغييرات التي أعلنها مالك الشركة إيلون ماسك

تعتزم شركة تويتر إزالة علامة التوثيق الزرقاء من حسابات المستخدمين الأسبوع المقبل، إذ تتجه نحو نموذج يتمتع بموجبه المشتركون برسوم وأعضاء المؤسسات المعتمدة بهذه الخاصية.

وقالت الشركة الأمريكية ومقرها في سان فرانسيسكو، عبر تغريدة إن التحرك لفرض التحقق من الحسابات سيبدأ في الأول من شهر نسيان / أبريل المقبل.

تمثل الخطوة واحدة من أولى التغييرات التي أعلنها مالك الشركة إيلون ماسك، الذي وصف البرنامج الحالي لمنح الشارة بـ”الفاسد” بعد فترة وجيزة من الاستحواذ على “تويتر” أواخر العام الماضي.

وغيّر ماسك رأيه بشأن عدة تغييرات في الشبكة الاجتماعية، لكنَّه ظل ثابتاً في رغبته بالتخلص من نظام التوثيق القديم بشأن الحسابات.

وجعلت “تويتر” علامة التوثيق الزرقاء ميزة رئيسية ضمن عرض الاشتراك في “تويتر بلو”، الذي بدأ ماسك تسعيره مقابل 8 دولارات شهرياً، ويروج له حالياً باعتباره أفضل طريقة للاستمتاع بالخدمة وتحسينها.

ويقول ماسك إنَّ مشكلة الروبوتات على “تويتر” ستحل أيضاً عن طريق زيادة رسوم المشتركين. يحظى مستخدمو “تويتر بلو” بأولوية قصوى في الردود وعمليات البحث، مما يساعد على محاربة عمليات الاحتيال والبريد العشوائي، بحسب الشركة.

كما يتلقى مستخدمو” تويتر بلو” أيضاً نصيباً من الإعلانات وبمقدورهم تعديل التغريدات.

ومن بين المشتركين، هناك العديد من الشخصيات العامة والصحفيين الذين تتمتع حساباتهم بشارة التوثيق الزرقاء مجاناً.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى