اختتام اليوم الوظيفي CAREER TECH DAY 2023 في كلية الملك عبدالله لتكنولوجيا المعلومات

عميد الكلية الدكتور صالح الشرايعة يؤكد إن هذا اليوم جاء ليجسد العلاقة المتينة بين القطاعين الأكاديمي والصناعي

اختتمت اليوم الأحد، في كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية، فعاليات اليوم الوظيفي CAREER TECH DAY 2023 الذي نظمته الكلية، بالتشارك مع قسم هندسة الحاسوب في كلية الهندسة والتكنولوجيا ومكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين ومركز الابتكار والريادة.

وقام موقع تك عربي بتغطية الفعاليات التي بدأت في الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت الأردن، حيث رصد نشاطاً في تعامل الشركات التي بلغ عددها 30 شركة محلية وإقليمية، والتي تفاعلت مع الخريجين الباحثين عن عمل في كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب.

وقال عميد الكلية الدكتور صالح الشرايعة إن هذا اليوم جاء ليجسد العلاقة المتينة بين القطاعين الأكاديمي والصناعي، حيث يهدف إلى إعطاء الطلبة فرصة التعرف عن كثب على سوق العمل، مُمثّلًا بشركات أردنية أثبتت مكانتها على الصعيد المحلي والعربي والإقليمي في شتى المجالات، مشيرا إلى أن الطلبة سوف يتعرفون خلال هذا اليوم على المتطلبات والمهارات اللازمة التي عليهم اكتسابها ليكونوا قادرين على الاندماج في سوق العمل.

وأضاف الشرايعة أن الكلية تعكف حاليا على عقد شراكات متينة مع الشّركات المحليّة والإقليميّة والعالميّة المتخصّصة، لفتح سبل التّعاون في مجالات التّدريب وعقد النّدوات ومعرفة حاجات السّوق والمهارات اللّازمة لإكسابها لطلبة الكليّة، إلى جانب ذلك أيضا، بدأت الكليّة منذ بداية العام الجامعيّ المنصرم بتعزيز الجانب التّطبيقي والتّركيز على المعرفة المُدعّمة بالمهارة، وذلك لتقليص الفجوة بين القطاعين الأكاديميّ والصّناعيّ، وإكساب الطّلبة المهارات اللّازمة، وزيادة الجاهزيّة والتّنافسيّة لهم لدخول سوق العمل بمنتهى الحرفيّة بعد تخرجهم.

وعقب حفل الافتتاح، تجول عميدا الكليتين الدكتور صالح الشرايعة والدكتور ناصر الحنيطي على زوايا الشركات المشاركة في اليوم الوظيفي.

إلى جانب ذلك، عُقدت ورشة عمل حول كل ما يتعلق بموضوع السيرة الذاتية بمشاركة نخبة من الخبراء والتقنيين المتخصصين في هذا المجال، كما اشتملت الفعاليات على لقاء للطلبة مع رياديي أعمال تحدثوا خلاله عن شركاتهم وعوامل نجاحها، وفي النهاية، كان هناك لقاء لمجموعة من الطلبة المُتوقّع تخرجهم مع أصحاب بعض الشركات المتخصصة في مجالات وقطاعات التكنولوجيا.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى