ساعات تفصلنا عن قمة FAIR Institute .. أهم حدث للأمن السيبراني في الشرق الأوسط

تطوير قطاع الأمن السيبراني من خلال تطبيق برامج للحصول والاطلاع على المخاطر السيبرانية بالأرقام والاحصائيات التفصيلية

تبدأ صباح يوم الاثنين 20 مارس / آذار 2023 قمة معهد FAIR INSTITUTE للأمن السيبراني، الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في الأردن، ، بدعم من المركز الوطني للأمن السيبراني الأردني، وذلك في فندق كمبينسكي بالبحر الميت.

وسيشارك في هذه القمة المنتظرة عدد من الشخصيات المتخصصة على مستوى المحلي والإقليمي والعالمي، في مجالات الأمن السيبراني وأمن المعلومات، كونها تقام للمرة الأولى على الإطلاق خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيقوم فريق تك عربي بتغطية أحداث هذه القمة، بعد الإعلان قبل عدة أيام عن إبرام تعاون مع معهد FAIR INSTITUTE، والمركز الوطني للأمن السيبراني، حيث من المنتظر أن تشكل محوراً جديداً في تطوير هذا القطاع على كافة الأصعدة.

وتهدف قمة معهد FAIR INSTITUTE إلى تطوير قطاع الأمن السيبراني من خلال تطبيق برامج للحصول والاطلاع على المخاطر السيبرانية بالأرقام والاحصائيات التفصيلية، وهو ما يُمكن الشركات من فهم طبيعة المخاطر باستخدام لغة يفهمها رجال الأعمال.

جدول أعمال قمة قمة معهد FAIR INSTITUTE على النحو التالي:

8:00 صباحًا – 9:00 صباحًا
التسجيل ، التواصل ، الإفطار

9:00 صباحًا – 9:15 صباحًا
كلمة ترحيب / المهندس بسام محارمة، رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني الأردني.

9:15 صباحًا – 9:45 صباحًا
الكلمة الرئيسية: كيف يمكن لاقتصاديات المخاطر أن تساعدنا في كسب المعركة في الفضاء الإلكتروني / نيك سانا، رئيس معهد FAIR والرئيس التنفيذي لشركة RiskLens/ وعضو مجلس إدارة شركة ISA.

9:45 صباحًا – 10:30 صباحًا
عرض تقديمي: قياس وإدارة المخاطر السيبرانية بشكل فعال ونهج عادل / جاك جونز ، رئيس مجلس إدارة معهد FAIR وكبير علماء المخاطر في شركة RiskLens.

11:00 صباحًا – 11:45 صباحًا
حلقة نقاش: إنشاء ثقافة وطنية للمخاطر السيبرانية والحوكمة
مدير الجلسة: د. وعد المعايطة، المركز الوطني للأمن السيبراني الأردني
السيد أحمد القواسمي، شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع ، MEPS
السيد مجدي العرموطي، الرئيس التنفيذي لشركة Digital Haze
الدكتور إسماعيل الحنطي، رئيس جامعة الحسين التقنية
السيد إياد خورما، الرئيس التنفيذي لمركز العقبة الرقمي

11:45 صباحًا – 12:15 مساءً
تحسين رؤية المخاطر السيبرانية واتخاذ القرار: حالات الاستخدام العملية / السيدة إيمان خالد المرزوقي، مدير خدمات دعم مجموعة ألفا أبوظبي القابضة.

12:15 مساءً – 12:45 مساءً
كيف يمكن للحكومة أن تساعد في إدارة المخاطر السيبرانية: مثال على إطار الأمن السيبراني الجديد في الأردن / المهندس بسام محارمة رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني الأردني.

1:45 مساءً – 2:15 مساءً
الاستفادة من دليل المخاطر الإلكترونية لدعم الانتقال إلى نهج قائم على المخاطر للأمن السيبراني / السيد أدهم عتوم، مدير السياسات والامتثال، المركز الوطني للأمن السيبراني الأردني، والرئيس المشارك لفرع FAIR Chapter في الأردن.

2:15 مساءً – 2:45 مساءً
تعزيز ممارسات إدارة المخاطر السيبرانية في مؤسستك: نصائح عملية والخطوات التالية / السيد محمد عبد الرحيم، المدير العام لشركة Octopian Security، والرئيس المشارك لفرع FAIR Chapter في الأردن.

3:15 مساءً – 4:00 مساءً
عرض تقديمي: كيفية معالجة تحديات إدارة المخاطر السيبرانية الشائعة باستخدام FAIR، / السيد أسامة صلاح، رئيس برنامج تحويل أمن المعلومات وتكنولوجيا المعلومات، دائرة المالية – أبوظبي.

4:00 مساءً – 4:30 مساءً
لجنة رعاة قمة FAIR
نيك سانا ، الرئيس التنفيذي لشركة RiskLens
ماكسيم كارتان ، الشريك المؤسس ورئيس شركة Citalid

4:30 مساءً – 5:00 مساءً
ملاحظات ختامية
السيد محمد عبد الرحيم، المدير العام لشركة Octopian Security، والرئيس المشارك لفرع FAIR Chapter في الأردن.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version